إعلان

الأمن العام: ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالقليوبية.. وإعادته لأهليته سالماً

12:15 م السبت 21 نوفمبر 2020

حملة امنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالقليوبية، وإعادته لأهليته سالماً.

تلقى مركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز بغياب نجله 8 سنوات عقب خروجه من المنزل وتلقيه اتصال هاتفي من مجهول طلب خلاله مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه .

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص أحدهم على صلة قرابة بوالدة المجني عليه، مقيمين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم بمسكن أحدهم وتم تحرير الطفل المجنى عليه والذى كان برفقتهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظراً لارتباطه بعلاقة قرابة بوالدة الطفل المجنى عليه عقد العزم على اختطافه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل تحصله على مبلغ الفدية.

وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه الإجرامي وحال خروج الطفل من منزله قاموا باستدراجه مستخدمين في ذلك مركبة "توك توك" قيادة أحدهم وتوجها به لمسكن أحدهم وقاموا بالاتصال هاتفياً بوالد الطفل المجنى عليه وطلب مبلغ الفدية، وتم بإرشادهم ضبط (مركبة التوك توك - الهاتف المحمول "المُستخدمين في ارتكاب الواقعة").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري العرض على النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: