إعلان

مباحث المرور تكشف أخطر تشكيل عصابي لتلاعب بالسيارات وبيعها بأوراق مزورة في القاهرة

02:49 م السبت 31 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت مباحث المرور، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في جلب السيارات المهربة جمركياً، والتلاعب في أجزائها واصطناع مستندات ملكية، ورخص تسيير لها وإعادة بيعها نظير مبالغ مالية.

وردت معلومات لقسم مباحث المرور بمديرية أمن القاهرة عن قيام 6 أشخاص (عاطل – مطلوب التنفيذ عليه في قضية تزوير والمقضي فيها بالسجن المؤبد، وعاطل – مطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا جنائية، وعاطل – مطلوب التنفيذ عليه في جنحة سرقة تيار كهربائي، والمقضي فيها بالحبس شهر، وعاطل – مطلوب التنفيذ عليه في جنحة تبديد والمقضي فيها بالحبس سنة، وشخصان- آخران) بتكوين فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في جلب السيارات المهربة جمركياً من دولتين عربيتين وسيارات الحوادث والتلاعب في أجزائها الجوهرية واصطناع مستندات ملكية ورخص تسيير لها وإعادة بيعها نظير مبالغ مالية .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداهما عن ضبط 4 من المتهمين، وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفر عنه الضبط إيدوها.

واعترف أحدهم بقيامه بالاشتراك مع آخر بجلب السيارات المهربة جمركياً وإدخالها عبر المنافذ الجمركية، وعقب انتهاء تصريح الإفراج الجمركي يقوما بالتلاعب بأجزائها الجوهرية واصطناع مستندات ملكية وترخيصيه بقصد الإعداد لبيعها لراغبي الشراء بالاشتراك مع باقي المتهمين.

وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما جاء بأقوال المتهم وأقروا بقيامهم بتزوير واصطناع مستندات ملكية لعدد (11 سيارة "معدين للبيع")، وتم بإرشادهم ضبط السيارات المٌشار إليها بأماكن إخفائها .

وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بقيامهم بجلب 37 سيارة أخرى والتلاعب في أجزائها الجوهرية واصطناع وتزوير مستندات ملكية وترخيصها وإعادة نقل قيدها وملكيتها وبيعها للمواطنين، ولقد تم فحص الملفات الترخيصية الخاصة بتلك السيارات وتبين وجود تلاعب في أجزائها الجوهرية وتزوير مستندات المكية الخاصة بها وجارى العمل على ضبطها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.

فيديو قد يعجبك: