إعلان

بسبب الترمادول.. الإدارية العليا ترفض طعن مرشح لانتخابات البرلمان بدائرة إمبابة

11:59 م السبت 03 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود الشوربجي:

قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من أحد المرشحين لعضوية مجلس النواب عن دائرة إمبابة، و الذي أقامه للطعن على استبعاده من سباق انتخابات مجلس النواب، بسبب تعاطيه لمخدر الترمادول.

وحمل الطعن رقم ٢١٦ لسنة ٦٧ ق، وكانت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، قضت برفض الدعوى المقامة من المرشح والتي طالب فيها برفض استبعاده بسبب ثبوت تعاطيه مخدر الترمادول والذي أثبته الكشف الطبي المبدئي.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إنه الثابت من الأوراق أن المدعي قد تقدم للجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي الطلبات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية بطلب وأوراق ترشحه لانتخابات عضوية مجلس النواب ۲۰۲۰ وذلك بدائرة امبابة.

وقررت لجنة فحص طلبات الترشح والبت فيها عدم قبول طلب الترشح المقدم من المدعي، استنادا إلى ثبوت إيجابية التحاليل الطبية لإيجابية مخدر "الترمادول".

وأضافت المحكمة، أن تقرير مصلحة الطب الشرعي قد انتهى إلى أن التحاليل الطبية للمدعي جاءت نتيجتها أن العينات المرسلة للمدعي خالية من المواد المدرجة بجداول قانون المخدرات، إلا أن ذات التقرير قد انتهى إلى أن الفترة الزمنية ما بين اجراء التحليل الأول ( الذي أجرته معامل وزارة الصحة وثبت منه إيجابية عينة المدعي المخدر، وبين التحليل الثاني المشار إليه والذي أجرته المصلحة قد تؤدي إلى سلبية النتيجة).

وأوضحت المحكمة، أن نتيجة التحليل الأول بإيجابية تحليل عينة المدعى لمخدر الترمادول، وتطمئن إلى سلامته من الناحية الفنية والطبية وما انتهى إليه من نتيجة، ومن ثم يكون القرار المطعون فيه باستبعاد المدعي من كشوف المترشحين لانتخابات عضوية مجلس النواب ۲۰۲۰ بدائرة قسم إمبابة قد صدر قائمة على سببه الصحيح من الواقع والقانون بمنأى عن الإلغاء، مما تغدو معه الدعوى الماثلة فاقدة لسندها الصحيح جديرة بالرفض، وهو ما تقضي معه المحكمة برفض الدعوى.

فيديو قد يعجبك: