إعلان

بعد 12 واقعة.. سقوط محتالين بتهمة النصب على المواطنين عبر الإنترنت

12:19 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

المتهمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم ببيع هواتف محمولة بأسعار زهيدة عبر شبكة الإنترنت.

كانت شرطة الاتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تلقت بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، باتفاقه مع مجهول على شراء هاتف محمول عبر أحد مواقع التسوق الإلكتروني والتحدث معه هاتفياً وتحويل مبلغ (5 آلاف جنيه) له، إلا أنه قام عقب ذلك بغلق هواتفه وعدم إرسال الهاتف المحمول المتفق عليه.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة عن تحديد مرتكبي الواقعة (عاطلَين "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهما.. وبحوزتهما (3 هواتف محمولة- دفتر إيصالات "باسم شركة للشحن"- أكلاشيه خاص بذات الشركة "مُقلد" – مبلغ مالي" من متحصلات الواقعة").

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين من خلال نشر إعلانات بموقع التسوق المشار إليه لبيع هواتف محمولة بأسعار أقل من المتداولة بالأسواق وإيهام المجني عليهم بشحنها إليهم مستخدمين دفتر الإيصالات والأكلاشيه المضبوطين بحوزتهما وصرف المبالغ المحولة إليهما من خلال أحد التطبيقات، وأضافا بقيامهما بارتكاب 12 واقعة أُخرى بذات الأسلوب وتحصلهما من المجني عليهم في تلك الوقائع على مبالغ مالية بلغت حوالي 90 ألف جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: