إعلان

يتزعمها 3 مسجلين.. ضبط عصابة لسرقة المواد البترولية بالمنوفية

01:48 م الجمعة 31 يناير 2020

المتهمين

كتب- سامح غيث:

نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة الأمن بمديرية أمن المنوفية، في ضبط عناصر تشكيل عصابي بالمنوفية تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب المارة بالأراضي الزراعية.

تلقى مركز شرطة قويسنا بمديرية أمن المنوفية، بلاغا من مسئول الأمن الإداري بإحدى شركات أنابيب البترول، أنه أثناء المرور مع أحد موظفي الشركة على خط أنابيب البترول الخاصة بالشركة والمار بأرض زراعية في دائرة المركز، تلاحظ لهما توقف سيارة نقل بصندوق وبجوارها ثلاثة أشخاص أثناء شروعهم في سرقة كمية من المواد البترولية من خط الأنابيب، وخلال مشاهدتهم لهما هربوا تاركين السيارة، فيما تبين أن بداخل صندوق السيارة فنطاس به كمية من الوقود بنزين 92 والسيارة متصلة بعدد 2 خرطوم مثبتان بعدد 2 محبس بخط الأنابيب المشار إليه.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، وأسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة 9 أشخاص- مقيمين بالمنوفية، لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط 7 من المتهمين وبحوزتهم "فرد خرطوش، 3 طلقات من ذات العيار- مسدس صوت- 2 دراجة نارية "بدون لوحات" - سلاح أبيض "سنجة"، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع الهاربين.

وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية من خط أنابيب البترول محل الواقعة، وأن السيارة المضبوطة أحضرها أحدهم الذي يتولى تصريف المسروقات البترولية، وحيازتهم للأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي، والدراجتين الناريتين لتأمين ومراقبة محل الواقعة.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

download (4)

فيديو قد يعجبك: