مخلفات بروز وتفحم تكييف وكلاء النيابة.. حريق "نص الليل" في محكمة إمبابة

11:44 ص السبت 18 يناير 2020
مخلفات بروز وتفحم تكييف وكلاء النيابة.. حريق "نص الليل" في محكمة إمبابة

حريق محكمة امبابة

كتب - محمد شعبان:

مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى الثانية منتصف ليل الجمعة، هدوء يسود أروقة الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بعد يوم عمل شاق، يخلد بعض رجال الإطفاء إلى النوم لأخذ قسط من الراحة بينما يمكث آخرون في حالة استعداد وتأهب لسرعة التحرك حال حدوث طارئ، الأمر الذي تحقق في غضون دقائق.

تبدلت الأجواء مع دوي صفارات الإنذار لورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بنشوب حريق بمحكمة شمال الجيزة بشارع السودان ليتحول الجميع إلى خلية نحل أسرع عناصرها لأداء دوره المنوط به.

6 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي وصلت موقع البلاغ بقيادة اللواء هاني سعيد مدير الحماية المدنية بالجيزة، ونائبه اللواء إيهاب عبد الحميد رفقة العقيد علاء خلوصي رئيس قسم الإطفاء.

التوجيهات الأمنية جاءت سريعة، أولها فرض كردون أمني من قوات قسم شرطة إمبابة بقيادة المقدم محمد ربيع؛ لتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني وحرصا على سلامة المارة.

أولى العقبات التي واجهت رجال الإطفاء كانت نشوب الحريق بالطابق الأخير وتحديدا "بروز" الطابق السادس، ما يشير إلى صعوبة الوصول إلى مصدر النيران من الداخل.

"افرد السلم بسرعة" كانت هذه العبارة شارة البدء لفريق الحماية المدنية بتجهيز السلم الهيدروليكي وإمداده بخط مياه بقوة دفع عالية، وأمكن محاصرة النيران قبل امتدادها إلى باقي المبنى -في غضون 10 دقائق- رغم نشاط الرياح.

كشفت المعاينة الأولية حدوث ماس كهربائي بوحدة التكييف الخاصة بمكتب وكلاء النيابة، نتج عنه شرزا امتد إلى كمية مخلفات ونشوب حريق بـ"بروز" الطابق السادس، دون إصابات.

إعلان

إعلان