إعلان

فرصة العمر بـ 30 ألفا.. سقوط عاطل وسيدة تخصص "نصب" بالجيزة

11:38 ص الأحد 25 أغسطس 2019

المتهمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة عاطل وربة منزل سبق اتهامهما والحكم عليهما في العديد من القضايا؛ لممارستهما نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أن عاطل سبق اتهامه في 9 قضايا "نصب، تزوير، تبديد"، محكوم عليه في 36 قضية، وربة منزل "مسجلة جنائياً" - سبق اتهامها في 39 قضية، ومحكوم عليها في 38 قضية متنوعة، يزاولان نشاطا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج عن طريق تزوير تأشيرات وعقود عمل وتحصلهما من كل ضحية على مبلغ 30 ألف جنيه ، مُتخذين من مسكن الأول مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بمسكن المتهم الأول، وبحوزتهما (10 جوازات سفر - 50 (سيرة ذاتية - مؤهلات علمية - شهادات خبرة - صحيفة حاله جنائية "خاصين بالضحايا")- 25 تأشيرة مزورة - 40 عقد عمل مزور منسوب للعديد من شركات المقاولات بإحدى الدول العربية، ومبلغ 18 ألفا و850 جنيها.

وتبين تواجد أحد الضحايا (سائق - مُقيم بالدقهلية)، وبسؤاله قرر دفعه مبلغ 30 ألف جنيه للمتهم الأول نظير توفير فرصة للعمل بالخارج، وقيام 8 آخرين بذات الأمر.

اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة باستخدام التأشيرات وعقود العمل المزورة، وأن المبلغ المالd المضبوط من حصيلة نشاطهما الإجرامي، وأقرا بالأحكام الصادرة ضدهما.

فيديو قد يعجبك: