إعلان

حلم السفر.. ضبط نصاب استولى على أموال شباب بزعم تسفيرهم للخارج

11:42 ص السبت 24 أغسطس 2019

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم السبت، من ضبط عاطل لقيامه بإنشاء شركة وهمية بالقاهرة، والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير عقود لفرص عمل لهم بالخارج.

كانت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أفادت بقيام "عاطل - مواليد 1983- مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية"، سبق اتهامه في 7قضايا " أموال عامة - تبديد - نصب " ، ومحكوم عليه فى 3 قضايا متنوعة، بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة.

وأضافت التحريات، أن المتهم اتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، والإعلان على شبكة الانترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية خاصة بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وإجرائه المقابلات والتعاقدات مع المجني عليهم بمقر الشركة، واستلام مبالغ مالية منهم والتوقيع على إيصالات الاستلام النقدية باسم الشركة الوهمي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بمقر الشركة المُشار إليه، وعثر على "52 إيصال استلام نقدية من ضحاياه بإجمالي مبالغ مالية قدرها، 450 ألف جنيه مصري، وأكلاشيه مزور لبيانات باسم الشركة، و4 هواتف محمولة، ومبلغ مالي قدره 5400 جنيه من متحصلات نشاطه الاجرامي.

أمكن الاستدلال على 8 من ضحاياه، وقرروا بقيام المذكور بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 5 إلى 20 ألف جنيه من الفرد الواحد تحت زعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار اليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: