إعلان

المجلس الخاص بمجلس الدولة يعقد أولى اجتماعاته بالتشكيل الجديد

06:51 م الأحد 07 يوليه 2019

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

عقد المجلس الخاص بمجلس الدولة، أولى جلساته بتشكيله الجديد عقب خروج 3 من شيوخ القضاة للمعاش.

وترأس المجلس المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، وتسلم كل عضو من الأعضاء المنضمين الجدد المناصب الجديدة، وفقًا لما حددته اللائحة الداخلية، لمجلس الدولة ووفقًا لترتيب الأقدمية بينهم.

وبدأ أعضاء المجلس الخاص في تسلم كل منهم مهامه بالأقسام المختلفة بالمجلس، ويترأس المحكمة الإدارية العليا المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة والذي يحال للمعاش سبتمبر المقبل، ويختار رئيس الجمهورية عضو من بين السبع أعضاء الجدد " أعضاء المجلس الخاص".

وتسلم المستشار يسري الشيخ، رئاسة الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بعد تصعيده إليها من رئاسة محاكم القضاء الإداري، وصعد المستشار حسن شلال، إلى رئاسة محاكم القضاء الإداري، وبدأ في ممارسة الأعمال عقب تصعيده من رئاسة قسم التشريع، أما المستشار يحيى خضري توجه لرئاسة التفتيش الفني لبدأ ممارسة الأعمال، عقب تصعيده من رئاسة المحاكم الإدارية والتأديبية.

وبشأن هيئة المفوضين، تم تصعيد المستشار محمد حسام الدين، الذي كان يرأس الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا، وتسلم المستشار أنور خليل، والذي انضم حديثًا لعضوية المجلس الخاص قسم التشريع، واجتمع بالأعضاء في أول لقاء له عقب توليه المنصب، كما تسلم المستشار أحمد عبد التواب رئاسة المحاكم الإدارية والتأديبية لبدء إنجاز المهام.

فيديو قد يعجبك: