• "الأموال العامة": ضبط 55 قضية بقيمة 200 مليون جنيه خلال شهر

    11:37 ص الإثنين 15 يوليه 2019
    "الأموال العامة": ضبط 55 قضية بقيمة 200 مليون جنيه خلال شهر

    مبالغ مالية

    كتب- محمد الصاوي:

    واصلت إدارة مباحث الأموال العامة، تصديها لكافة الجرائم التي تضر بالاقتصاد القومي، ونجحت الإدارة خلال شهر في ضبط 55 قضية بلغ حجم المعاملات المالية فيها أكثر من 200 مليون جنيه، وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية ما بين (دولار ويورو).

    واشتملت القضايا على جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي والإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه، وقضايا الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وجرائم غسل الأموال وتوظيفها والكسب غير المشروع والتحويلات المالية بطرق غير مشروعة والتهريب الجمركي.

    كما تم ضبط 25 قضية في جهة التلاعب بمجال النقد والتهريب، بقيمة إجمالية بلغت نحو 67 مليون جنيه، وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية المختلفة ما بين دولار ويورو، بسبب الإتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء علاوة على جرائمهم في تجميع مدخرات المصريين بالخارج وتوصيل ما يعادل قيمتها إلى ذويهم في الداخل والمضاربة بأموال المواطنين في البورصات العالمية المعروف بنظام (الفوركس) مما يؤدى إلى حجب دخول العملات الأجنبية للبلاد ويؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري.

    وفي مجال الاختلاس والإضرار بالمال العام والرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع وغسل الأموال تم ضبط 27 قضية بقيمة إجمالية 118 مليون جنيه.

    مبالغ مالية

    إعلان

    إعلان

    إعلان