• أوهم موكليه بحفظ القضية.. إحالة دفاع متهمي "فساد المليار دولار" للمحاكمة بتهمة التزوير

    12:05 م السبت 13 يوليه 2019
    أوهم موكليه بحفظ القضية.. إحالة دفاع متهمي "فساد المليار دولار" للمحاكمة بتهمة التزوير

    صورة تعبيرية

    كتب - طارق سمير:

    أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة المحامي الموكل بالدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "فساد المليار دولار"، للمحاكمة.

    وأسند للمتهم "م. ا"، اتهامات بالنصب والاحتيال والتزوير بالادعاء أن القضية سالفة الذكر حفظت من قبل نيابة الأموال العامة العليا ليستولى على أموال المتهمين.

    وجاء في أمر إحالته للمحاكمة، أنه في غضون عام 2017 ، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزويرا فيمحرر رسمي، شهادة من واقع الجدول فى القضية رقم 433 لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا، المعروفة باسم قضية "فساد المليار دولار "، عن طريق الاصطناع بأن القضية تم حفظها.

    وأشارت التحقيقات، أن المتهم اتفق مع آخر، وأمده بالبيانات المراد إثباتها بالشهادة، فحرر الأخير البيانات المثبتة لها، وذيلها بتوقيعات نسبها زورا للمختصين بتحريرها، وختم عليها بخاتم شعار الجمهورية.

    واشتغل المتهم، الشهادة ليحصل بها على أموال من المتهمين في قضية "المليار"؛ "م. م"، و"م .ف"، بعد أن اقنعهما بحفظ القضية رسميا على خلاف الحقيقة.

    قضية "المليار دولار"، مازالت منظورة حتى الآن داخل أمام محكمة جنايات القاهرة، ومؤجلة لجلسة 22 سبتمبر المقبل.

    وكان النائب العام، أحال "م.م"، نائب رئيس مجلس إدارة ، العضو المنتدب لشركة "تراي أوشن" للبترول واثنين آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم باختلاس ما يقارب المليار دولار من أموال الشركة وتهريبها إلى قطر ودول أخرى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان