بدعوى توفير فرص عمل.. ضبط شخصين استوليا على أموال الشباب بالغربية وسوهاج

11:45 ص الخميس 11 يوليه 2019

المتهمين

كتب- علاء عمران:

تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على شخصين بالغربية وسوهاج لنصبهما على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل بالخارج.

إعلان

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من شقيقين، مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية بقيام أحد الاشخاص بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ ( 100,000) جنيه، مقابل تسفيرهما للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكيين.

وأسفرت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة البلاغ وقيام المشكو في حقه (سبق إتهامه في قضية "شيك")، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج وتوفير فرص عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك متخذاً من مقر شركته الكائن بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامي، بالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الشركة غير مرخصة .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن الغربية تم ضبطه بمقر الشركة وبتفتيشها تم ضبط (83) سمة دخول لإحدى الدول العربية بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من صور حوالات بريدية وبنكية بأسماء المتعاملين معه وصور حوالات استلام نقدية من إحدى شركات الشحن بإجمالي مبلغ (12,823) جنيه، ودفترين يومية بأسماء المتعاملين معه.

وتمكن فرع الإدارة بجنوب الصعيد عقب تقنين الإجراءات من ضبط (مراجع حسابات، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة، بسوهاج) سبق اتهامه في قضية "ضرب" لنصبه على أحد المواطنين والاستيلاء منه على مبلغ (25,000) جنيه كمقدم لمبلغ (50,000) جنيه مقابل تسفير نجله للعمل بإحدى الدول العربية وتدبير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتعهدا برد المبالغ المستولى عليها.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

إعلان