استئناف القاهرة تقبل رد هيئة محاكمة نجلي "مبارك"

11:03 ص الخميس 20 يونيو 2019
استئناف القاهرة تقبل رد هيئة محاكمة نجلي "مبارك"

جمال وعلاء مبارك

كتب- طارق سمير:

قبلت الدائرة 107 "مدني" بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم الخميس، طلب رد هيئة محكمة قضية "التلاعب بالبورصة" المتهم فيها جمال وعلاء مبارك وآخرين .

ووفق القانون، من المقرر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة، دائرة جنايات جديدة غير التي تنظر القضية، لمحاكمة المتهمين من جديد.

كانت النيابة العامة طلبت امتناع المحكمة عن نظر الدعوى، بسبب أن المحكمة أصدرت قرارًا سابقًا لأحد المتهمين بالقضية، وهو "أحمد محمد نعيم" بمنعه من التصرف بأمواله، كما طلب المحامي بالحق المدني برد هيئة المحكمة لنفس السبب.

وقال المستشار طاهر الخولي، محامي المتهم الثاني، أحمد فتحي حسين، عضو مجلس إدارة البنك الوطني السابق، في تصريحات لـ"مصراوي"، إنه انضم لطلب النيابة العامة في رد المحكمة لسبب منع أحد المتهمين من التصرف في أمواله.

وكانت غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي، قررت برئاسة المستشار محمد الفقي، قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأخلت سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه، وحددت جلسة 20 نوفمبر الماضي لنظر القضية موضوعًا.

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة -في وقت سابق- لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا.

إعلان

إعلان

إعلان