إعلان

منها فيديو الاعتداء على يوسف الحسيني.. ماذا وجدت "الجنايات" في أحراز متهمي "ولاية سيناء"؟

02:55 م الأحد 26 مايو 2019

يوسف الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، فض أحراز قضية "ولاية سيناء" المتهم فيها حمادة السيد مدافع أسوان و43 آخرين.

وبرز في الأحراز بندقية خرطوش و15 طلقة نارية خرطوش عيار 22 ملي، وشملت الأحراز كذلك مسدس صوت و27 طلقة نارية، وعلبة كرتونية تحوي 40 طلقة من عيار 9 ملي، وبندقية آلية وخزينة خاصة بها، تخص المتهمين أحمد عبدالمنعم، وعمرو عبدالقادر.

واستعرضت المحكمة هيكل خشبي على شكل سلاح، وسلاح أبيض، تخصان مضبوطات المتهم أيمن موسى.

واستعرضت المحكمة محتوى وحدة تخزين "فلاشة"، من بين مضبوطات المُتهم سامح القناوي، التي تتضمن 129 مقطع فيديو، وتضمنت الفيديوهات مقاطع للاعتداء السافر على الإعلامي يوسف الحسيني في أمريكا، واستمعت المحكمة لمقطع يظهر فيه شخص يقف على منصة عالية، ويوجد كثير من الناس حوله، تضمن حديث وعبارات يدعي فيها ادعاءات ترى المحكمة أنها بعيدة عن تعاليم الدين الإسلامي، وسألت المتهم عنه وكيفية الوصول إليها أجاب نفيًا بصلته بها.

وكان من بين العبارات التي تضمنها ذلك الفيديو: "انا المصباح النير، أنا أدلكم على طريق الله، وأخذ بنواصيكم الله، انا الرُبان التحقوا بسفينتي سفينة النجاة أوصلكم لبر الأمان".

ومن بين الفيديو كذلك مقطع يبدأ فيه شخص بالقول أنا سلفي إذن أنا موجود، ثم أعقبه فيديوهات لمحمد حسان وأبو إسحاق الحويني ووجدي غنيم، والداعية السعودي محمد العريفي.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء وفى خارج مصر تولى المتهمون من الأول حتى السابع، قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد.

ونسبت النيابة لهم أنهم أسسوا 7 خلايا عنقودية، تولوا قيادتها بالجماعة المسماة "ولاية سيناء" التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها، واستباحة دماء المسحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والهامة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعوا اليها.

فيديو قد يعجبك: