إعلان

"المرور": نصائح لقيادة آمنة في الشبورة

05:08 ص الإثنين 08 أبريل 2019

قيادة آمنة في الشبورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، ظهور شبورة كثيفة، اليوم الاثنين، على كافة الطرق السريعة والصحراوية والمحاور الرابطة بين المحافظات.

وتهيب الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي مدير المرور، باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، ومنها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وشددت إدارة المرور على قائدي السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، تجنبًا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية مع زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئية بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعة، واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف في نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقًا، ومع حدوث عطل فجائي للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترًا في اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

فيديو قد يعجبك: