بعد الحكم بإعدامه.. محطات محاكمة نجل فنان قتل زوجته وابنتيه

08:54 م الأربعاء 03 أبريل 2019
بعد الحكم بإعدامه.. محطات محاكمة نجل فنان قتل زوجته وابنتيه

نجل المرسي أبوالعباس

كتب- طارق سمير:

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد علاء الدين، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لصلاح المرسي أبوالعباس بتهمة قتل زوجته وطفلتيه في يونيو العام الماضي.

ويرصد "مصراوي"، خلال التقرير التالي، أبرز محطات ووقائع القضية.

أكدت تحقيقات النيابة العامة في الواقعة؛ أن الضحايا هم زوجة نجل المرسي أبوالعباس وتدعى "هبة" وابنتيها الكبرى جنة الله، 14 سنة وطالبة بالمرحلة الإعدادية، والصغرى "حبيبة" ، 11 سنة، في المرحلة الابتدائية، فارقا الحياة نتيجة تعرضهم للخنق على يد والدهما.

تمثيل الجريمة

أجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم الجريمة، حيث تم اصطحابه إلى مسرح الواقعة، وأعاد تمثيل الجريمة، وتبين من خلالها قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما، وخنقها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، بعدها توجه لغرفة الطفلتين، وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله، فهرولت الطفلة الصغيرة والتي خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبرى.

وكشفت التحقيقات أن بلاغا ورد لقسم بولاق الدكرور من صلاح نجل الفنان المرسي أبو العباس، زوج المجني عليها ووالد الفتاتين يفيد بعثوره على جثثهم عقب عودته للمنزل بعد مشاهدته لمباراة مصر وروسيا.

الإحالة للجنايات

في 10 يوليو الماضي؛ قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة إحالة "صلاح المرسي" نجل الفنان المرسي أبو العباس لمحكمة الجنايات، لاتهامه بقتل زوجته وابنتيه.

وجاء قرار النيابة عقب اعتراف المتهم بارتكابه الواقعة، وتمثيله لها كما ارتكبها؛ وذلك أمام جهات التحقيق المختصة.

أقوال الشهود

استمعت النيابة العامة بجنوب الجيزة لأقوال عدد من شهود العيان من حول الواقعة، وكان من بين الشهود الذى استمعت لأقوالهم "سليم.ع" في العقد الرابع من عمره، ويعمل حارس على أحد الجراجات المواجهة للعقار الذى شهد الواقعة بأحد الشوارع الجانبية المتفرعة من شارع الملكة بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وقال الشاهد في تحقيقات النيابة، إنه لم يشاهد أي شخص غريب عن المنطقة يدخل أو يخرج منها في الفترة ما بين ارتكاب الجريمة واكتشاف وقوعها، والذي قدرتها التحريات فيما بين الساعة الـ8.00 والثانية والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من انشغال عدد كبير من المواطنين بمتابعة مباراة مصر في كأس العالم، إلا أنه لم يشاهدها لعدم قدرته على ترك حراسة الجراج.

وعن طبيعة علاقته بزوج المجني عليه وأسرته، قال إن علاقاتهم علاقة طبيعة لا تتخطى علاقة الجيران، وكل ما يربطهما السلام فقط، نظرًا لكونهم لم يتعودوا على الاختلاط مع الأهالي، وكانوا حريصين على أن يبقوا في حالهم طوال الوقت.

ضائقة مالية

وقال المتهم أمام النيابة إنه قتل زوجته وأولاده بعد خسارة ثروته في البورصة، ومروره بضائقة مالية، حيث أكد على أنه كان يخشى عليهن المعاناة من الفقر، مما دفعه لقتلهن "خوفت عليهم من الجوع".

كما أدلى الزوج بأقواله أمام النيابة من قبل بسؤاله عن الواقعة وكيفية اكتشافه الحادث قال إنه خرج من منزله الساعة السادسة مساءً، لمشاهدة مباراة منتخب مصر مع روسيا في كأس العالم، على أحد المقاهي وترك زوجته وطفلتيه نائمات، وفي الساعة الواحدة صباحاً تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقة زوجته، تسأله عن شقيقتها نظراً لاتصالها هاتفياً بها وعدم ردها.

وأضاف أنه انتابه القلق لتكراره الاتصال بزوجته وعدم إجابتها فعاد مسرعا إلى المنزل، مشيراً إلى أنه فور دخوله الشقة توجه إلى غرفة طفلتيه فعثر على ابنتيه جثتين هامدتين وأسرع تجاه غرفته فعثر على جثة زوجته ملقاة بين السرير والدولاب واكتشف فقدان مبلغ 340 ألف جنيه من دولاب غرفته، قيمة شقة ورثها عن والده منذ 15 يوما والمبلغ المسروق كان ثمن الشقة.

وبتضييق الخناق عليه في مناقشته مرة ثانية عقب ملاحظة خدوش في جسمه؛ كشفت مصادر أمنية أن عدة أدلة قادت إلى الكشف عن ارتكاب نجل الفنان المرسي أبو العباس لجريمته أبرزها وجود خدوش في ذراعه لاحظها فريق البحث أثناء مناقشته.

4 جلسات

مَثل المتهم أمام محكمة الجنايات في 3 سبتمبر الماضي، وأجلت المحكمة القضية إلى جلسة 6 نوفمبر حتى حضور محاميه، وعند حلول موعد الجلسة الثانية لم يحضر محامي المتهم للمرة الثانية، فانتدب المحكمة له محامي وأجلت القضية لجلسة 8 يناير.

خلال الجلسة الثالثة استمعت المحكمة لمرافعة المحامي المنتدب الذي طالب بتخفيف العقوبة عن المتهم، ومن ثم أمرت المحكمة بإحالة نجل المرسي أبو العباس للمفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم عليه.

ووصل المتهم إلى محكمة عابدين بوسط القاهرة، وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعه قفص الاتهام، حتى خرجت هيئة المحكمة لتصدر حكمها بإعدامه شنقًا.

إعلان

إعلان

إعلان