إعلان

ضبط عاطل زور محررات رسمية لبيع قطعة أرض مقام عليها مدرسة حكومية بسوهاج

10:54 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

المتهمان

كتب- علاء عمران:

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط عاطل، لتزوير محررات الرسمية لبيع قطعة أرض مقام عليها مدرسة حكومية بسوهاج.

كانت التحريات، كشفت قيام شخصين أحدهما مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بالتقدم لمكتب شهر عقاري بإخميم للتصديق على عقد بيع صادر من إحدى السيدات لصالح والد الأول لمسطح أرض مساحتها 1109م2 كائنة بمدينة البلينا، والتقدم ببعض التوكيلات الخاصة عن البائع يشتبه في كونها مزورة.

وأوضحت التحريات، قيامهما بالاشتراك فيما بينهما وتزوير التوكيلات الخاصة منسوبة لمكاتب توثيق (بالقاهرة والجيزة)، حيث قاما باصطناع تلك التوكيلات المنسوبة زوراً لمكاتب التوثيق والتقدم بصور ضوئية منها لمكتب الشهر العقاري بأخميم للتصديق وتوثيق العقد الصادر لصالح والد أحدهما من إحدى السيدات، بغرض الاستيلاء بموجبها على قطعة الأرض المقام عليها مدرسة ابتدائية.

وأكدت التحريات مباحث الأموال العامة من خلال الاستعلام من الجهات المعنية التي أفادت بعدم صحة التوكيلات وضبط بحوزة المتهمان أصل التوكيلات الخاصة وكذا شهادات منسوب صدورها لمكاتب التوثيق المنسوب إليها صدور تلك التوكيلات تفيد صحتها-على خـلاف الحقيقة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة وقررا حصولهما على تلك التوكيلات والشهادات من أحد الأشخاص (كاتب بأحد مكاتب الشهر العقاري)، مقابل مبلغ مالي - خمسة آلاف جنيه - "جارى العمل على ضبطه".

كما تمكن فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا من ضبط مقاول، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية - سبق اتهامه والحكم عليه في 21 قضية ؛ لقيامه ببيع سيارة لأحد الأشخاص، بموجب رخصة وتوكيلات مزورة (خلافاً للحقيقة).

بالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن التوكيلات والرخصة جميعها "مزورة"، بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وقرر بأنه تحصل على الرخصة والتوكيلات المزورة من أحد الأشخاص يعمل (مصمم جرافيك وصاحب مكتب للدعاية والإعلان، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية)، والمحبوس حالياً على ذمة قضية "تزوير" مقابل مبلغ مالي قدره خمسة آلاف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: