"إعلان نتيجة استفتاء تعديل الدستور وتفاصيل مقتل الطفل آدم بالهرم".. نشرة الحوادث

09:22 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
 "إعلان نتيجة استفتاء تعديل الدستور وتفاصيل مقتل الطفل آدم بالهرم".. نشرة الحوادث

نشرة الحوادث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

"مريضة وحاولت الانتحار".. تفاصيل مقتل الطفل آدم على يد زوجة عمه بالهرم

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس ربة منزل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها، لاتهامها بذبح نجل سلفتها، البالغ من العمر 6 أعوام لغيرتها من تعلق زوجها به.

تحقيقات النيابة العامة كشفت أن حارس عقار وزوجته بمنطقة فيصل، اكتشفا اختفاء طفلهما "آدم"، (6 سنوات) من أمام المنزل فتوجه إلى شقيقه الذي يقيم في العقار المواجه له، وسأل عنه نظرًا لأن الأخير كان يقضي غالبية وقته مع عمه الذي يحسن معاملته إلا أنه لم يجده أيضا.

أول دعوى قضائية لوقف بث برنامج رامز جلال الجديد في رمضان

تقدم المحامي بالنقض والدستورية العليا ضياء الدين الجارحي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بوقف بث وإذاعة برنامج رامز جلال "خارج نطاق الخدمة"، والمزمع إذاعته خلال شهر رمضان.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية كلا من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، وشيخ الأزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة إن بي سي منطقة حرة.

"الأسرة" تُلزم مطلق الفنانة رانيا يوسف بدفع 250 ألف جنيه مصاريف دراسية لابنتيه

قضت محكمة الأسرة بالقاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن إسماعيل، اليوم الثلاثاء، بتعديل الحكم المستأنف، وإلزام مطلق الفنانة رانيا يوسف بدفع مبلغ 250 ألف جنيه؛ مصاريف دراسية لابنتيه.

كانت الفنانة رانيا يوسف أقامت دعوى ضد مطلقها المنتج محمد مختار، تطالبه بدفع نفقة مبلغ 523 ألف جنيه مصاريف دراسية لابنتيه المقيدتين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة عن أعوام دراسية 2014 حتى 2017.

بمسدس "ولاعة".. كشف غموض سرقة 5 ملايين جنيه من فندق بالدقي

في أقل من 24 ساعة، نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في كشف غموض واقعة سرقة 5 ملايين جنيه و77 ألف دولار من داخل أحد الفنادق بالدقي.

تلقى قسم شرطة الدقي بلاغاً من مسئول حسابات بأحد الفنادق، بدخول أربعة أشخاص مجهولين إلى الفندق وبحوزة إثنين منهم سلاح ناري، وقيامهم بإيثاق المسئول عن كاميرات المراقبة وعامل آخر بالفندق وكسر الخزينة والاستيلاء منها على مبالغ مالية كبيرة ووحدة تخزين الكاميرات (DVR) من غرفة المراقبة.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارتي البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة خمسة أشخاص بالاتفاق مع مسئول الكاميرات بالفندق.

الوطنية للانتخابات: عدد الأصوات الباطلة باستفتاء الدستور 831 ألف و172 صوتًا

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكد "لاشين" في مؤتمر صحفي، أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 831 ألف و172 صوتًا بنسبة 3.06%.

وجاءت النتيجة على النحو التالي:

- شارك في الاستفتاء: 27 مليونًا و193 ألفًا و593 ناخبًا بنسبة 44.33%.

- الأصوات الصحيحة: 26 مليونًا و362 ألفًا و421 بنسبة 96.94%.

- الأصوات الباطلة: 831 ألف و172 صوتًا بنسبة 3.06%.

- عدد الناخبين الذين صوتوا بـ "نعم" للتعديلات الدستورية: 23 مليونًا و416 ألفًا و741 ناخبًا بنسبة 88.83%.

- عدد الناخبين الذين صوتوا بـ "لا" للتعديلات الدستورية: 2 مليون و945 ألفًا و680 صوتًا بنسبة 11.17%.

الوطنية للانتخابات: مدة الرئاسة أصبحت 6 سنوات بداية من اليوم

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مدة الرئاسة أصبحت 6 سنوات بداية من اليوم، بدلًا من 4 سنوات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بـ"موافقة" 23 مليون و416 ألف و741 ناخب بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إن 27 مليون و193 ألف و593 ناخبًا داخل وخارج مصر أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء 44.33% بينهم صوتًا صحيحًا 26 مليون و362 ألف و421 بنسبة 96.94% و 831 ألف و172 صوتا باطلًا.

نتيجة الاستفتاء.. الشعب يوافق على التعديلات الدستورية بنسبة 88.83%

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بـ"موافقة" 23 مليون و416 ألف و741 ناخب بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إن 27 مليون و193 ألف و593 ناخبًا داخل وخارج مصر أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء 44.33% بينهم 26 مليون و362 ألف و421 صوتًا صحيحًا بنسبة 96.94% و 831 ألف و172 صوتا باطلًا.

وأجري الاستفتاء على مدار ثلاثة أيام في الخارج والداخل تحت إشراف نحو 20 ألف قاض، والذي بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فيه 61 مليون ناخبٍ.

بمناسبة ذكرى تحرير سيناء .. وزير الداخلية يهنئ السيسي ووزير الدفاع

بعث محمود توفيق "وزير الداخلية" برقية تهنئة للرئيس السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء، جاء بها: يُسعدني وهيئة الشرطة في مناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.

وأضاف "سيادة الرئيس .. ستبقى بعون من الله راية الوطن المفدى خفاقة تعلن بجلاء .. أن سيادة الدولة المصرية على كامل حدودها .. أمرُ ُ لا يقبل التهاون ومن أجله تهون التضحيات، وهى حقيقةٌ جسدها تاريخ شعب عظيم قدم على مر العصور أروع الأمثلة في التضحية والعطاء والفداء، واليوم يُبهر العالم بعزمه على مواجهة التحديات، لدفع مسيرة العمل الوطني بقيادتكم الحكيمة نحو التنمية والتقدم والرخاء .. نسأل الله العلّي القدير أن يبارك جهود سيادتكم، ويسدد خطاكم وأن يعيد هذه المناسبة الغالية، على الأمة المصرية بكل الخير والازدهار والنماء.

إعلان

إعلان

إعلان