إعلان

"الوطنية للانتخابات": انتظام سير الاستفتاء في ثالث أيامه ولم نتلق أية شكاوى

01:57 م الإثنين 22 أبريل 2019

المستشار لاشين إبراهيم

القاهرة -(أ ش أ):

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الاستفتاء على تعديل الدستور للمصريين في الداخل، في ثالث أيام التصويت للمصريين بالمحافظات.

وأضاف المستشار لاشين، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن عمل اللجان انتظم اعتبارا من التاسعة صباح اليوم، وأن الهيئة لم تتلق أية شكاوى تتعلق بسير عملية الاستفتاء، مؤكدًا أنها تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام، وأن المواطنين اصطفوا أمام اللجان قبل بدء عملية التصويت.

يذكر أن تصويت الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويحق للتصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا 344 ألفا، و503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين "البالغين" 18 عامًا.

ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والذي يضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هما الفصل الأول والثاني.

ويجرى الاستفتاء تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسيًا واحتياطيًا) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع، والباقي احتياطي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: