إعلان

عمليات مجلس الدولة: لم نرصد أي تأخيرات في فتح لجان الاستفتاء

12:18 م السبت 20 أبريل 2019

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

قال المستشار فؤاد عبد الفتاح، الأمين العام لمجلس الدولة، إن غرفة العمليات التى أنشأها المجلس بدأت مهام عملها بالتزامن مع فتح أبواب اللجان، لمتابعة سير عملية الاستفتاء، حيث تم فتح جميع اللجان التي يشارك بها مستشاري المجلس في المواعيد المقررة دون أية عقبات أو تأخير.

أضاف عبدالفتاح في تصرحيات خاصة لـ"مصراوي"، أن مستشاري المجلس المشرفين على لجان الاستفتاء تسلموا مقار اللجان الخاصة بهم في المواعيد المقررة بداية من أمس الجمعه، وذلك عقب الانتهاء من إعدادها بشكل كامل.

أشار الأمين العام لمجلس الدولة، إلى أن قرابة الـ 3 آلاف مستشار من المجلس يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي بدأت اليوم السبت، لافتًا إلى أن غرفة العمليات تضم أقدم 10 مستشارين فى المجلس، ومهمتها تسيير الأعمال داخل المجلس أثناء الاستفتاء.

وأضاف عبد الفتاح أن الغرفة تعمل تحت إشراف وتوجيهات المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، وتتابع أيضا عمل مستشاري مجلس الدولة الذين يشرفون على الاستفتاء في المحافظات، وتذليل أية إشكاليات تواجه مستشاري المجلس أثناء متابعة سير عملية الاستفتاء.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

كما فتحت البعثات الدبلوماسية المصرية أبوابها، أمس الجمعة، أمام المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لمدة ثلاثة أيام بمختلف دول العالم، وتستثنى منها 4 دول فقط (سوريا واليمن والصومال وليبيا).

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: