إعلان

الوطنية للانتخابات: غرامة 500 جنيه للمتخلفين عن المشاركة بالاستفتاء بدون عذر

02:56 م الخميس 18 أبريل 2019

الوطنية للانتخابات

كتب - علاء عمران:

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المتحدث باسمها،إن الهيئة تدرك أهمية الدور الأساسي والفعال لوسائل الإعلام في زيادة وعي و تثقيف المواطن المصري من خلال نقل الصورة الحقيقية و آليات ما يحدث.

وأضاف "الشريف" خلال كلمة له في الندوة التي ينظمها المجلس الأعلى للإعلام حول دور وسائل الإعلام فى متابعة الاستحقاقات الانتخابية،أن المشاركة حق دستوري وأن يعرف المواطن المصري ما يدور داخل بلده.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات إن جميع اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون بها صندوقين أحدهما أساسي وآخر للوافدين، مضيفا أن أي مواطن مغترب يستطيع الإدلاء برأيه في أي لجنة خارج محافظته.

وتابع الشريف "من لم يشارك في الاستفتاء سيكون أهمل في حق بلده و نفسه"، مؤكدا أن أي مواطن سيتخلف عن التصويت بغير عذر سوف يعاقب بغرامة تصل إلى 500 جنيه، وهذه الجرائم لا تسقط فهي مستمرة لسنوات، ونحن لا نراهن على الغرامة إنما على الوعي الثقافي للمواطنين.

وأشار الشريف إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة دائمة تؤدي عملها طوال العام، مؤكدا أن الدستور أعطى الهيئة الإشراف على كل الانتخابات في مصر.

فيديو قد يعجبك: