• "هعين أولادك في الحكومة".. ضبط سائق استولى على أموال المواطنين راغبي التعيين بالوظائف الحكومية

    11:42 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019
    "هعين أولادك في الحكومة".. ضبط سائق استولى على أموال المواطنين راغبي التعيين بالوظائف الحكومية

    أرشيفية

    كتب ـ علاء عمران:
    تمكن فرع الإدارة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من ضبط سائق لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى تعيين ابنائهم في الوظائف الحكومية مقابل الحصول على مبالغ مالية.

    وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه فى إطار حرص الأجهزة الأمنية على متابعة كافة الأنشطة الإجرامية القائمة على الرشوة والفساد الوظيفى وإستغلال النفوذ المزعوم للنصب والإحتيال على المواطنين مستغلين الموروثات الإجتماعية التى تسيطر على فكر بعض الشباب تجعلهم فى إنتظار الوظيفة الحكومية بعيداً عن المجالات الإستثمارية الواعدة التى تتبناها الدولة وتنادى العقول الشابة الطموحة .. فقد تمكن فرع الإدارة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من ضبط (سائق – يعمل بإحدى الجهات الحكومية ، ومقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) .. لقيامه بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى التعيين بالوظائف الحكومية والإستيلاء على أموالهم.

    وتابع البيان، أن المتهم أدعى نفوذه وعلاقاته بالمسئولين حيث قام بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية والإستيلاء منه على مبلغ (60,000 - ستون ألف جنيه) كمقدم لمبلغ (70,000 - سبعون ألف جنيه) نظير تعيين أنجاله الثلاثة بإحدى الجهات الحكومية زاعماً مقدرته على ذلك من خلال علاقاته بمسئولى تلك الجهة ، ولم يلتزم بذلك ، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

    عقب تقنين الإجراءات ، تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكى.
    تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتها إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان