• "غلق طريق "الداخلة – الخارجة" ومحاكمة جمال وعلاء مبارك".. نشرة الحوادث

    09:21 م الإثنين 15 أبريل 2019
    "غلق طريق "الداخلة – الخارجة" ومحاكمة جمال وعلاء مبارك".. نشرة الحوادث

    نشرة الحوادث

    القاهرة - (مصراوي)

    شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

    ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

    المرور: غلق طريق "الداخلة – الخارجة" بالوادي الجديد بسبب عاصفة ترابية

    أعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي مساعد الوزير للمرور، غلق طريق "الداخلة – الخارجة" بمحافظة الوادي الجديد؛ لوجود عاصفة محملة بالأتربة.

    وأهابت الإدارة العامة للمرور - في بيان لها- بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

    تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في قضية "التلاعب بالبورصة" للغد

    قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التلاعب بالبورصة"، لجلسة الغد لاستكمال المرافعة.

    وكانت غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين، على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية قدرها ١٠٠ ألف جنيه.

    فريد الديب في "التلاعب بالبورصة": هدف الاتهام توجيه الإساءة لعلاء وجمال مبارك

    استهل المحامي فريد الديب، محامي الشقيقين علاء وجمال مبارك، مرافعته عنهما بقضية "التلاعب بالبورصة"، معلقًا على الاتهامات المسندة إليهم: "ما فيش حاجة أبدًا".

    وأوضح "الديب"، خلال مرافعته أمام المحكمة، بأن وقائع الدعوى تم تحريكها وأخذت الشكل الذي هي فيه في فبراير 2012، مشددًا على أن التاريخ له أهمية، ليعقب بأن الوقائع كان هدفها الإساءة للمتهمين السادس والسابع "علاء وجمال مبارك"، وجمال على وجه الخصوص، وفق قوله.

    تأجيل محاكمة 304 متهمين بقضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد" لـ 5 مايو

    قررت المحكمة العسكرية، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 304 متهمًا بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، لجلسة 5 مايو القادم.

    وجاء قرار التأجيل، لاستكمال سماع مرافعات هيئة الدفاع.

    وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

    تفاصيل القبض على أبطال المشاجرة المسلحة داخل قرية القلعة في قنا

    رصدت المتابعة قيام إحدى القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بإذاعة مقطع فيديو زعمت خلاله نشوب معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمحافظة قنا.

    وبالفحص تبين أنه بتاريخ 31/3/2019 تبلغ لمركز شرطة قفط بمديرية أمن قنا بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بقرية القلعة دائرة المركز نتج عنها ( وفاة مزارع - سن 60 – إثر إصابته بطلق نارى بالصدر ، وإصابة عامل – سن 28 – بطلق نارى بالبطن ) وإتهام ( عدد 6 أشخاص "محددين") بإرتكاب الواقعة لخلافات الجيرة بينهم.

    إحالة طعون وقف انتخابات الصيادلة للمفوضين.. وتحديد 6 مايو لنظرها

    قررت الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، إحالة الطعون أرقام 58038، 58039، 58032، المقامة من محمد سمير ومصطفى الوكيل، وعبد العليم نجاح، إلى هيئة المفوضين لإعداد التقرير بالرأي القانوني فيها، ونظرها بجلسة 6 مايو المقبل.

    وطالب الطعن المقام من الدكتور عبد العليم نجاح بإلغاء حكم القضاء الإداري المتضمن تأييد رفع الحراسة، أما الطعنين المقامين من الدكتور مصطفى الوكيل والدكتور محمد سمير، فقد طالبا بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري المتضمن الاستمرار في الانتخابات المزمع عقدها، غدا الثلاثاء.

    "الزوج للجنايات والزوجة للجنح".. إحالة ترزي قتل عشيق زوجته للمحاكمة

    أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد شرف مدير النيابة، بإحالة ترزي، لاتهامه بقتل نجار مسلح ضبطه في أحضان زوجته بمنطقة الوراق.

    كما أمرت النيابة العامة بإحالة الزوجة لمحكمة الجنح؛ بعدما وجهت لها تهمة الزنا.

    بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة اخطارا بمقتل شاب داخل شقة بمنطقة الوراق، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين العثور على جثة شاب في الثلاثينات من العمر غارقا في دمائه داخل غرفة النوم مصابا بطعنة في الصدر جهة القلب.

    الأمن ينهي خصومات ثأرية بأسوان وسوهاج

    نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية كلابشة مركز شرطة نصر النوبة، في النزاع القائم بينهما.

    كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية المزالوه بدائرة مركز شرطة سوهاج في النزاع القائم بينهما، وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفراد العائلتين.

    إصابة 3 أشخاص في حادثي سير أعلى الطريق الدائري

    أصيب 3 أشخاص في حادثي سير أعلى الطريق الدائري، اليوم الأثنين، ما تسبب في كثافات مرورية أمام قائدي السيارات.

    كانت المتابعات الميدانية، رصدت وقوع حادث بين 3 سيارات "سوزكى فان - نقل - ملاكي" بمنطقة بهتيم بنطاق دائرة شبرا الخيمة في الاتجاه القادم من المرج والمتجهة إلى مناطق الجيزة، وطريق إسكندرية الزراعي، ما أسفر عن إصابة شخصين من مستقلي السيارة السوزوكي، واصطدامها بالحاجز الخرساني.

    الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ "سعد الصغير" في اتهامه بالتهرب الضريبي

    قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، اليوم الاثنين، بمعاقبة المطرب سعد الصغير بالحبس سنة، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه، مع إيقاف التنفيذ، وإلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 ألف جنيه للضرائب، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

    كانت المحكمة قضت في 8 أكتوبر 2018 بحبس المطرب سعد الصغير، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة.

    منح صفة مأموري الضبط القضائي لبعض العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي

    قرر المستشار محمد حسام عبدالرحيم وزير العدل، تخويل بعض العاملين بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي والمديريات التابعة لها الآتي أسماؤهم بصفتهم الوظيفية كل في دائرة اختصاصه صفة مأموري الضبط القضائي، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون.

    جاء ذلك بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الاشخاص وذوي الإعاقة، وعلى قرار وزير العدل رقم 11296 لسنة 2016، وعلى كتاب وزيرة التضامن الاجتماعي رقم 2169901.

    "أخذًا بالثأر".. الأمن ينجح في تحرير سائق توك توك من يد خاطفيه بالدقهلية

    تمكنت مديرية أمن الدقهلية، من تحرير سائق توك توك، من شخصان قاما باختطافه، بقصد قتله ثأراً لوالدهما، لسابقة قيامه بالتعدي عليه خلال مشاجرة.

    كان مركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية، تبلغ من بعض الأهالي بمنطقة "عزبة الساحة" ببندر بلقاس، بقيام شخصان يستقلان سيارة ملاكي، باقتياد سائق "توك توك" عنوة، ووضعه داخل الشنطة الخلفية للسيارة وهربا.

    الداخلية: إحباط تهريب 23 مليون جنيه خارج البلاد لشراء شحنة مخدرات

    نجحت أجهزة الأمن، في إحباط محاولة تشكيل عصابي، لتهريب قرابة 23 مليون جنيه لخارج البلاد، لجلب شحنات من المواد المخدرة.

    وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تشكيلاً عصابياً تخصص في جلب شحنات كبيرة لمخدر الحشيش من خارج البلاد إلى داخلها والإتجار بها، وتم رصد إثنين من عناصر التشكيل (يحملان جنسية إحدى الدول العربية – ومقيمان بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية).

    عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية وقوات الأمن المركزي والإدارة العامة، لتدريب كلاب الأمن والحراسة تم ضبطهما في كمين أعد خصيصاً لهذا الغرض، حال استقلالهما السيارة رقم (ج هـ ق 9471) أمام مسكنهما .

    إعلان

    إعلان

    إعلان