• ضبط عامل اخترق 1000 حساب على "الفيس بوك" لابتزاز السيدات مادياً

    12:47 م الخميس 07 مارس 2019
    ضبط عامل اخترق 1000 حساب على "الفيس بوك" لابتزاز السيدات مادياً

    المتهم

    كتب- علاء عمران:

    تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص "هاكر" لقيامه بالاستيلاء على عدد كبير من الحسابات على موقع فيس بوك، والاستيلاء على البيانات واستغلالها في ابتزازهم ماديًا.

    ورد بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من "ريم.م"، مقيمة بمنطقة المرج بالقاهرة، بتضررها من مستخدم هاتف محمول "محدد"، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق "واتس آب" تتضمن صورا خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وابتزاز بطلب تصوير نفسها صور ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها.

    توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "حسام.م"، 24 سنة، عامل زراعي، ومقيم بمحافظة البحيرة، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته.

    وبالتفتيش تبين قيامه باستخدام برامج اختراق واستيلاؤه من خلالها على "1003" حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع "فيس بوك" وكذا وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه.

    بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض ابتزاز أصحاب تلك الحسابات للاستفادة منهم مادياً.

    تم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان