إعلان

النيابة في خصومة "رابح والزيدي": المتهمون انتظروا المجني عليه خلف ثلاجة مياه غازية

07:18 م الإثنين 04 مارس 2019

جثة - ارشيفية

كتب -صابر المحلاوي:

تواصل نيابة حوادث شمال الجيزة، بإشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول، التحقيق مع 6 متهمين في واقعة قتل شابين عقب إطلاق مسلحين الرصاص على أتوبيس ركاب، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي رابح والزيدي بمدينة أوسيم.

ونجحت قوات الأمن في إلقاء القبض على 2 متهمين من الجيزة، و3 آخرين من المنوفية، ومتهم سادس من محافظة الشرقية، بينما تطارد قوات الأمن 2 آخرين هاربين.

وأفادت التحقيقات أن خصومة ثأرية قديمة بين عائلتي رابح والزيدية تجددت مرة أخرى، وقام شابين من عائلة الزيدية باستقلال دراجة نارية ومطاردة أتوبيس يستقله شخص من العائلة الأخرى، وأمطراه بوابل من النيران، ما أسفر عن مقتل الشاب المستهدف من عائلة رابح وآخر ليس من طرفي الخصومة من عائلة الخرصة وفر المتهمان هاربان.

وقال المتهمين أمام النيابة، إنهم قاموا بالاختفاء خلف ثلاجة مياه غازية بأحد المحلات الكبرى، وفور وصول الشاب المستهدف لاستقلال أتوبيس متوقفًا لتحميل الركاب خرج الملثمون الثلاثة أحدهم صعد للأتوبيس خلف الشاب، وأمطره بوابل من الأعيرة النارية في الظهر والرأس بلغت 9 طلقات، بينما توقف آخر بالشارع يحمل سلاحًا آليًا لتأمين عملية التنفيذ، والثالث يستقل دراجة نارية على الجهة الأخرى للطريق مستعدًا للهرب.

وأكمل المتهمون في تحقيقات النيابة، أنه عقب مقتل الشاب صرخ أحد ركاب الأتوبيس معاتبًا المسلح قائلًا: "حرام عليكم هو عمل أيه" ليوجه الجاني سلاحه تجاهه وأطلق صوبه رصاصة اخترقت بطنه وتسببت في مقتله أيضًا.

وكشفت التحقيقات أن 4 من المتهمين "والد المتهم الرئيسي، وشقيقه وعمه ونجل عمه" أحد أبناء عائلة الزيدي، قاموا بتحريض آخرين لتنفيذ الجريمة، وسافروا إلى السعودية قبل الحادث بيومين، وأغلقوا هواتفهم المحمولة كنوع من التمويه وإثبات غيابهم خارج البلاد وقت وقوع الجريمة.

ووجهت النيابة للمتهمين المحبوسين تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بالاشتراك بطريق الاتفاق، والتحريض والمساعدة وتحريض المنفذين ومساعدتهم بالتمويل والأسلحة.

فيديو قد يعجبك: