• "قالي يابطيخه".. زياد يقاضي معلمه ويتهمه بـ "التنمر"

    03:22 م الأحد 31 مارس 2019
    "قالي يابطيخه".. زياد يقاضي معلمه ويتهمه بـ "التنمر"

    الطالب زياد

    كتب - فتحي سليمان:

    حرر والد طالب في مدرسة خاصة بالعبور، محضرًا في قسم الشرطة يتهم خلاله معلم اللغة الإنجليزية، بالتنمر وتعمده إهانة ابنه في الصف الأول الإعدادي، لرفضه أخذ درس خصوصي عند المعلم المشكو في حقه.

    وفي محضر شرطة حمل رقم 2211 لسنة 2019، إداري قسم شرطة العبور، اتهم طارق فؤاد، صاحب شركة، ووالد طالب بإحدى المدارس الخاصة، في منطقة الحي السادس بالعبور، أحد المعلمين بالمدرسة، بتعمده إهانة نجله "زياد"، طالب بالصف الثاني الإعدادي، ووصفه بألفاظ غير لائقة والتعدي عليه بضربه في منطقة البطن، وذلك لرفضه الحصول على درس خصوصي عنده – بحسب مقدم البلاغ.

    وفي اتصال هاتفي، مع والد التلميذ، كشف لمصراوي، تفاصيل الواقعة التي بدأت منذ عدة أشهر حينما امتنع نجله "زياد" 13 سنة" عن الذهاب إلى المدرس، كباقي زملائه للحصول على درس خصوصي، موضحًا أن معلمه استشاط غضبًا، الأمر الذي دفعه لتعمد إهانته، أمام زملائه في الفصل "كان زعلان لأن كل الطلاب بياخدوا عنده درس وزياد الوحيد اللي مرضيش يروح عنده".

    وتابع والد التلميذ بأنه ذهب للمدرسة حينما أبلغه نجله بأن المدرس يتعمد سبه بألفاظ سيئة، مطلقًا عليه لفظ "بطيخه"، بسبب بدانته: "كل شوية يقوله، يطلعه على السبورة ويقوله مالك عامل زي البطيخة كده ليه"، الأمر الذي أثار سخرية زملائه، واستهزائهم به داخل الفصل، ما أسفر عن دخوله في حالة نفسية سيئة.

    وأرجع الأب، سبب غضب المدرس، إلى رفضه الاستمرار في الحصول على درس خصوصي "ابني كان بياخد درس عند المستر، ومبيفهمش منه، فلما قولنا له خلاص مش هناخد عندك بدأ يهينه في الفصل ويقوله ألفاظ مش كويسة ويطرده ويقوله يابطيخه ياتخين".
    ذهب الأب رفقة ابنه إلى مديرة المدرسة، لتقديم شكوى ضدها، لكنها رفضت القيام بأي اجراء، ضد المعلم، قائلة "أنا مش هقدر اعمله حاجه"، فلم يجد سوى قسم الشرطة لتحرير محضرًا ضده صباح الخميس الماضي.

    بالتواصل مع مديرة المدرسة هاتفيَا رفضت التعليق على الواقعة مكتفية بقولها "محصلش".

    وتشير لوحة الأوائل المعلقة داخل المدرسة؛ إلى أن الطالب من العشر الأوائل على المدرسة في الشهادة الابتدائية عام 2016 – 2017.

    0

    إعلان

    إعلان

    إعلان