القبض على الخواجة "ألبرت" في المعادي بتهمة النصب على المواطنين

11:29 ص الأحد 24 مارس 2019
القبض على الخواجة "ألبرت" في المعادي بتهمة النصب على المواطنين

أرشيفية

كتب - فتحي سليمان:

ألقت مباحث المعادي، القبض على أجنبي مقيم بالقاهرة، بتهم النصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى عملة الدولار.

أكدت معلومات وتحريات المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي، قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية باستئجار شقة، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، فأمر اللواء أشرف الجندي مدير مباحث القاهرة، بتوجيه مأمورية أمنية، والقبض على المتهم.

نجح ضباط مباحث المعادي في استهداف شقة المتهم وبفحصه اتضح أنه يُدعى "ألبرت. ك"، 40 سنة، يحمل جنسية أجنبية، وبصحبته مواطن بالمعاش.

وعثرت قوات المباحث بحوزة المتهم الأول على "خزينة حديدية بداخلها 130 رزمة أوراق بيضاء بحجم العملات المالية، 260 ورقة مالية فئة الـ100 دولار مقلدة، وزجاجة تحوي مادة سائلة مجهولة .

وقال الشخص الثاني الموجود بالقاهرة، بأنه تعرف على الأول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وأوهمه بقدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى عملة الدولار باستخدام مواد كيمائية، وعقب حضوره للشقة محل الضبط ومشاهدته للمضبوطات طلب منه الأول مبلغًا ماليًا قدره 200 ألف جنيه، لتحويل تلك الأوراق إلى عملة الدولار .

أقر المتهم بأقوال المجني عليه، وما أسفر عنه الضبط أقر بارتكاب الواقعة، واستخدامه للمضبوطات للنصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب يعرف بتوليد الدولارات.

تحرر محضرًا بالواقعة، أحاله اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

إعلان

إعلان

إعلان