• بينهم شاب تسلق ماسورة.. حكاية شارع بالزاوية الحمراء هب لإنقاذ أسرة من حريق

    10:14 م السبت 23 مارس 2019


    كتب - فتحي سليمان:
    لم يدر الشاب جهاد يوسف زكي، أنه سيصبح بين عشية، وضحاها حديث رواد موقع التواصل الاجتماعي، بعد استبساله في إنقاذ طفلين وجدّهما المريض، حينما قادته بصيرته إلى تسلق ماسورة غاز، حتى يصل إلى الطابقين الثالث والرابع لنجدة الأسرة العالقة بفعل حريق نشب في صالة الشقة، حائلًا بينهما وبين الهرب من بابها المشتعل.
    دقات الساعة كانت تُشير إلى الخامسة مساءً، حينما سمع أهالي شارع الجمهورية بمنطقة أرض الجنينة، في الزاوية الحمراء، صوت استغاثات تهبط عليهم من الطوابق العليا، ليروا انبعاثات أدخنة تتصاعد من العقار، فهرول الجميع لنجدتهم.
    ورغم أن الوقت لم يُسعف بعض شباب المنطقة في إطفاء النيران المشتعلة بمدخل الشقة والتي حالت دون هروب الجد وحفيديه، وحاصرت والدتهما في الطابق الرابع على السلم، هبّ شاب ثلاثيني "جهاد"، عامل بفندق شهير، إلى التسلق عبر مواسير الغاز استجابة لاستغاثات الطفلين وجدهما قبل اختناقهما بفعل الدخان.
    "جرينا نجيب سلم الفراشة عشان نصعد عليه مالقينهوش فجهاد قرر يطلع على المواسير"، لخص الحج وليد صاحب ورشة نجارة ملاصقة للعقار الواقعة، قائلًا إن جميع الجيران حاولوا الصعود وفشلوا ومنهم من صعد حتى بلكونة الطابق الأول منتظرًا نزول جهاد بالطفلين، لاستلامهما منه.
    وبينما انشغل الأهالي والجيران في محاولات إنقاذ الأسرة العالقة، بالطوابق العليا للعقار الذي تقطنه 8 أسر بعضهم هرول إلى الشارع بمجرد انتشار الأدخنة، وقف شاب على الناحية المقابلة للعقار ليوثق بكاميرا هاتفه المحمول الواقعة، وبطولة الشاب في إنقاذ الطفلين والأسرة.
    صرخات الطفلة "نور" بالصف الثالث الابتدائي، وشقيقها "ميدو، 7 سنوات"، ألهبت حماس الجيران ليهبوا لنجدتهما، "جدهم كبير في السن كان واقف في البلكونة مش عارف يتصرف"، يقول وليد إن الأسرة مكونة من الجد وابنته وطفليها "ميدو ونور".
    تحرك الشاب، وسرعة تصرفه أنقذت الأسرة قابلها تحرك رسمي من قبل حي الزاوية الحمراء، متمثلًا في رئيسه "فوجئنا بالحي كله هنا وأبلغوا جهاد إن المحافظ قرر يكرمه بسبب شجاعته، وإنه سيقيم حفلة له".
    بعد إنقاذ الشاب للأسرة بمساعدة الأهالي، وصلت سيارات الإطفاء التي تمكنت من إخماد النيران، ومن جانبه أكد مصدر أمني عدم تحرير محضر الواقعة، مشيرًا إلى أن ماسًا كهربائيًا كان سببًا في الحريق.
    وأوضح المصدر أن غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة بعقار سكني في شارع الجمهورية بمنطقة الزاوية الحمراء، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء، وتمكنوا من إخماد الحريق دون خسائر بشرية، أو إصابات بمساعدة الأهالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان