إعلان

افتتاح البرنامج التدريبي على لغة الإشارة لموظفي مكاتب الشهر العقاري

12:41 م الثلاثاء 19 مارس 2019

افتتاح البرنامج التدريبي على لغة الإشارة

كتب- محمود السعيد:

افتتحت الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة، لعدد 22 موظفاً بمكاتب الشهر العقاري بالجيزة والقاهرة بدار المشاة، تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين وزارة العدل والمجلس القومي لشئون الاعاقة الذي تم توقيعه في يناير الماضي.

وتعد هذه الدورة لموظفي الشهر العقاري ضمن خطة وزارة العدل بمشاركة المجلس القومي لشئون الإعاقة لإتاحة برامج تدريبية متخصصة لموظفي وزارة العدل المتعاملين مع الجمهور، وللتيسير على ذوي الاعاقة في إنجاز كافة شئونهم وتوفير كافة الخدمات لهم تفعيلاً للمادة 32 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة وفي إطار المادة الخامسة من قرار وزير العدل رقم 4637 لسنة 2013.

تتناول الدورة تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع المواطنين من ذوي الاعاقة السمعية وتذليل الصعاب التي تواجههم اثناء تواجدهم بمكاتب الشهر العقاري.

تستمر الدورة لمدة 10 أيام، وسيتم تدريب الموظفين على المهارات الاساسية علي لغة الاشارة وعلي مساعدة الاشخاص ذوي الإعاقة السمعية، والتحدث معهم بلغة الاشارة أثناء طلبهم تحرير توكيل عام قضايا وتوكيل بيع للنفس وللغير وتوكيل عام شامل وبنوك، وكذلك إجراءات التسجيل أو التصديق علي عقود البيع وتسجيل عقود الإيجار وإقرارات الشهادة والتنازل، وتهدف الدورة التدريبية إلى حماية وتعزيز حقوق المواطنين ذوي الاعاقة والقضاء علي التمييز بسبب الاعاقة السمعية.

فيديو قد يعجبك: