إعلان

إحالة موظفين بالبريد للمحاكمة بتهمة اختلاس 75 ألف جنيه

10:34 ص الثلاثاء 05 فبراير 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

أمرت النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بإحالة اثنين من العاملين بالهيئة القومية للبريد بمحافظة قنا للمحاكمة العاجلة.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، بأن الإحالة تأتي على خلفية اختلاسهما مبالغ مالية من حسابات العملاء قدرت بنحو 75 ألف جنيه.

المتهمان هم: وكيل مكتب بريد نجع معين سابقا ً وحالياً موظف بمكتب بريد قوص، ووكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقاً وحاليا ًموزع بريد بمكتب بريد النوافلة.

وكانت نيابة قنا الإدارية -القسم الثالث، قد تلقت بلاغ نيابة قنا الكلية بشأن قيام المتهمين آنفي الذكر باختلاس مبالغ من حسابات العملاء المسلمة إليهم بسبب وظيفتهم.

باشر التحقيقات في القضية فريق مكون من الأستاذ محمود جبريل – رئيس النيابة والأستاذ مصطفى محمد الباز – وكيل أول النيابة تحت إشراف المستشار عمر عبد اللطيف - مدير النيابة في القضيتين رقمي ٦٢٧ و ١٩٢ لسنة ٢٠١٨.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم الأول- وكيل مكتب بريد نجع معين سابقا- بتزوير توقيعات بعض العملاء بمكاتب البريد التي عمل بها خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2017 وذلك على إيصالات سحب من حساباتهم دون أن يدرج تلك المبالغ بدفاترهم وكذلك استخراج إيصالات سحب من هؤلاء العملاء بقيمة أكثر من القيمة المسلمة لهم واختلاس فارق تلك المبالغ لنفسه بإجمالي بما يقارب 60 ألف جنيه شامل فوائد التأخير والتوفير.

وأوضحت التحقيقات عن أنه تم تشكيل لجنة لفحص أعمال المتهم المذكور عقب اكتشاف وجود خطأ في درج حساب فوري، 23 ألف و270 جنيها في حين أن صحته من واقع التقرير هو مبلغ ٢٤٢٧٠،٥ (أربعة وعشرون ألف ومئتان وسبعين جنية ونصف) جنيها أي بفارق مبلغ قدره (ألف جنيه) عجزا بالنقدية وبفحص أعمال المتهم المذكور في مكاتب البريد المختلفة التي عمل بها تم اكتشاف حالات استيلاء على أموال العملاء قدر إجمالها بما يقارب (ستون ألف جنيه.

وقام المتهم باستخدام طرق مختلفة في ارتكاب تلك الواقعة حيث قام بتزوير توقيعات بعض العملاء بمكاتب البريد التي عمل بها خلال الفترة من ٢٠١٥ حتى عام ٢٠١٧ على إيصالات السحب من حسابتهم دون أن يدرج تلك المبالغ بدفاترهم في بعض الحالات وفى الحالات الاخرى يقوم باستخراج ايصالات سحب بقيمة أكبر من القيمة المسلمة للعملاء واختلاس فارق تلك المبالغ لنفسه وأن وقائع الاستيلاء على أموال العملاء التي قام بها المتهم قامت في عدة مكاتب بريد مختلفة وفي فترات زمنيه متفاوتة وبطرق مختلفة مستغلاً وجود المال في حيازته بسبب وظيفته.

كما تبين قيام المتهم الثاني - وكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقاً -باختلاس مبلغ مالي قدر بما يقارب 15 ألف جنيه الخاص بمعاشات المواطنين بمكتب بريد الحجيرات بقنا والموجود في حيازته والمسلم إليه بسبب وظيفته.

هذا وقد أمرت النيابة بتكليف لجنة من المفتشين الماليين والإداريين وذلك لإجراء الفحص المستندي البريدي لتلك الواقعة وقد أسفر الفحص عن قيام المتهم بالتلاعب في حسابات المعاشات المميكنة عن طريق قيامه برصد قيمة المعاشات المنصرفة على سجلات الخزينة بتاريخ ١٦/٧/٢٠١٧ بمبلغ أكبر من المبلغ المنصرف بفارق يقارب (خمسة عشر ألف جنيه) قاصداً الاستيلاء على ذلك الفارق لنفسه.

وفي أعقاب اكتشاف الواقعة قام المتهمين بسداد إجمالي المبالغ المختلسة والتي قدرت بما يقارب مبلغ (خمسة وسبعون ألف جنيه).

وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهامات الثابتة قبلهما وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالتهم للمحاكمة العاجلة.

فيديو قد يعجبك: