إعلان

بطل إنقاذ ضحايا حادث محطة مصر: "النار كانت بتشويهم ومفكرتش غير إني أطفيهم" (فيديو وصور)

03:30 م الأربعاء 27 فبراير 2019

كتب - فتحي سليمان:

قال وليد مُرضي، عامل بالشركة الوطنية لخدمات ركاب قطارات النوم، إنه فوجئ باشتعال النيران في مجند ومواطنين بعد اصطدام الجرار رقم 2302 بالرصيف رقم 6 بمحطة مصر، مضيفا: "النار كانت بتشوي الناس، ومفكرتش غير إني أطفيهم".

وأضاف الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو التقطته كاميرات مراقبة محطة مصر وهو يحاول إخماد النيران التي اشتعلت في أحد المواطنين: استخدمت جراكن المياه، وبطاطين من أكشاك الشركة لإطفاء النيران.

وأشار إلى أنه سمع أحد المواطنين يستغيث "إلحقوني القطر داخل بسرعة"، قبل أن يصطدم القطار بكل قوته بالرصيف وجدار مبنى الكافيتيريات.

وأكد "وليد" أنه نجح هو وزملاؤه من العاملين بالشركة خاصة زميله محمد رمضان، في إنقاذ أكثر من 10 مواطنين، اشتعلت النيران بهم.

وأوضح العامل: لم أفكر سوى في إطفاء النيران، "الضحايا كانوا يصرخون ويستغيثون بشدة، ومشهد النيران كان صعبًا للغاية".

بدوره، أوضح محمد رمضان، أحد العاملين بالشركة أن الجرار دخل المحطة بسرعة جنونية، واصطدم بحائط مبنى السكة، موضحا أن الضحايا كانوا من ركاب قطار متوقف على الرصيف المجاور، وبعض الموظفين الموجودين على رصيف المحطة.

وقالت هيئة السكة الحديد إن جرارا اصطدم صباح الأربعاء برصيف رقم 6 بمحطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة. ما أسفر الحادث عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 42، بحسب وزارة الصحة.

ونقلت سيارات إسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، فيما انتقل المسؤولون إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات.

فيديو قد يعجبك: