إعلان

إحالة موظف وحدة محلية للمحاكمة بتهمة تقاضي رشوة من مواطن

10:47 ص الإثنين 25 فبراير 2019

أرشيفية

كتب- محمود السعيد:

أمرت النيابة الإدارية، برئاسة المستشارة أماني الرافعي، بإحالة رئيس قسم المتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب سابقا ً للمحاكمة العاجلة.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية في بيان اليوم الإثنين، أن الإحالة تأتي على خلفية طلب المتهم وأخذ مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مستغلاً أعمال وظيفته.

وكانت نيابة القنطرة شرق الإدارية قد باشرت تحقيقاتها في القضية رقم ٩٧ لسنة ٢٠١٨ بمعرفة الأستاذ أحمد الدريني – وكيل النيابة بإشراف السيد الأستاذ المستشار أحمد موسى – مدير النيابة بناءً على ما ورد إليها من بلاغ نيابة أمن الدولة العليا بشأن قضيتها رقم ٦٠٠٥ لسنة ٢٠١٧ جنايات القنطرة غرب بشأن قيام المتهم المذكور بطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل استغلال نفوذة وإصدار خطاب تصالح له مع الوحدة المحلية لإيقاف تنفيذ حكم غيابي صادر ضده بالحبس.

وكشفت التحقيقات عن قيام المختصين بالوحدة المحلية لمركز قرية أبو خليفة بتحرير محضر مخالفة بناء ضد أحد المواطنين وصدور حكم غيابي ضده بالحبس ثلاثة أشهر وقد سعى المواطن للحصول على تصالح مع الوحدة المحلية لإيقاف تنفيذ الحكم إلا أن المتهم المذكور قام بطلب وأخذ مبلغ مالي على سبيل الرشوة من المواطن المذكور مقابل أداء عمل له زعم إنه من أعمال وظيفته يتمثل في إصدار مصالحة له من الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب في إحدى مخالفات البناء.

وأبلغ الشاكي الرقابة الإدارية وقد كشفت تحرياتها السرية أن المتهم قام بإيهام المواطن بأنه سوف يتم إيصال مبلغ الرشوة لمدير الشئون القانونية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب لإصدار تلك المصالحة على الرغم من أن مدير الشئون القانونية مشهود عنه الكفاءة والنزاهة ولا يعلم عن هذه الواقعة شيء، كما كشفت عن أن المتهم المذكور سوف يحصل على تلك المبلغ لنفسه وأنه سوف يقوم باستغلال علاقته ببعض العاملين لإصدار تلك المصالحة وتم تحرير محضر بذلك.

وأكدت تسجيلات المكالمات الهاتفية مع المتهم طلبه الرشوة ومقابلها، وعقب تحديد موعد التسليم صدر إذن النيابة العامة وتم ضبط المتهم المذكور عقب تسلمه مبلغ الرشوة.

فيديو قد يعجبك: