• "حلم العمر بألف جنيه".. مُسن الدقي نصب على الشباب

    02:52 م الأحد 24 فبراير 2019
     "حلم العمر بألف جنيه".. مُسن الدقي نصب على الشباب

    أرشيفية

    كتب- محمد شعبان:

    ألقت أجهزة الأمن القبض على مُسن؛ لاتهامه بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية والإعلان عن توافر فرص عمل والاستيلاء على مبالغ مالية من راغبي الحصول على وظائف بالجيزة.

    رصدت إدارة مباحث مكافحة الأموال العامة وجود العديد من الإعلانات الوهمية ببعض الصحف، والقنوات الفضائية وشبكة الإنترنت عن توفير فرص عمل بجهات مختلفة بدون شروط أو مؤهلات خلافاً للحقيقة.

    تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى قيام "أحمد.م"، 62 سنة، عاطل مقيم ببولاق الدكرور، بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية بالدقي واتخاذها كمقر لاستقطاب راغبي الحصول على وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية والنصب والاحتيال عليهم وذلك من خلال الإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية عن توافر فرص عمل بالقرى والمنتجعات السياحية بمحافظتي "جنوب سيناء، البحر الأحمر" بدون مؤهلات أو شروط.

    وتبين حصول المتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 500 جنيه إلى 1000 جنيه زاعماً بأنها رسوم التعيين، وتسليمه خطابات مزورة منسوبة للعديد من القرى والمنتجعات السياحية تفيد ترشيحهم للعمل بوظائف مختلفة بها خلافا للحقيقة.

    عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم حال تواجده بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على 109 خطابات ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بفنادق بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ، 83 ملف بداخل كل منهم المستندات الخاصة بالمجني عليهم، 220 وثيقة تعارف بأسماء أشخاص مختلفة، 90 إعلان لطلب وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية، 56 عقد عمل خالي البيانات للالتحاق بوظائف وهاتفي محمول بداخلهما محادثات ورسائل متبادلة مع بعض ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامي.

    أمكن الاستدلال على 5 من ضحاياه، وبسؤالهم أفادوا بتحصل المتهم المذكور على مبالغ مالية منهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي.

    تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان