إعلان

القبض على مسئولين بالمحليات لتورطهما في واقعتي فساد بالمنوفية

02:27 م الخميس 21 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط واقعتي فساد محليات بالمنوفية، بتمكين شخصين بالتعدى بالبناء على أراضى زراعية.

رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجود تعديات بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم مع أحد المواطنين واستصدار رخصة بناء بالمخالفة لقانون البناء، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام كلٍ من "رضا.ع"، فني تنظيم بالوحدة المحلية بقرية مليج، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم، سبق اتهامه في 4 قضايا "رشوة واستغلال نفوذ" إحداها مازالت متداولة، "محمد.ك"، مدير قسم التنظيم بذات الوحدة، مقيم بدائرة مركز شرطة قوسنا، باستغلال موقعهما الوظيفي بالوحدة المحلية بقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم والتواطؤ مع "مصطفى.م"، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم، وتمكينه من البناء على أرض زراعية واستصدار رخصة لبناء منزل هيكل خرسانة بذات الناحية وإثبات على خلاف الحقيقة بشهادة الصلاحية أن المنزل داخل الحيز العمراني بالمخالفة للقانون بالرغم من أن جزء من المساحة خارج الحيز العمراني "أرض زراعية"، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكد مدير إدارة التفتيش المالي والاداري برئاسة مركز ومدينة شبين الكوم وكذا سؤال مسئولي مركز معلومات شبكات مرافق المنوفية التابع لديوان عام محافظة المنوفية، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

تمكنت الأجهزة المختصة من ضبط المتحر عنه الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثاني" وجاري ضبطه".

وفي نفس السياق أكدت التحريات قيام "رضا.ع"، "المتهم الأول" بالاشتراك مع كلٍ من "سامي.ع"،. فني تنظيم بمجلس مدينة شبين الكوم ومقيم بدائرة مركز شبين الكوم، "خالد.م"، فني مساحة بمديرية المساحة بمحافظة المنوفية ومقيم بدائرة مركز شرطة سرس الليان، سبق اتهامه في 3 قضايا "رشوة واستغلال نفوذ" والمحبوس حالياً على ذمة إحداها، باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع "عاطف.م"، أخصائي اجتماعي ومقيم بدائرة مركز شبين الكوم، وتمكينه من البناء على أرض زراعية واستصدار رخصة لبناء بذات الناحية وإثبات على خلاف الحقيقة بشهادة الصلاحية أن المنزل داخل الحيز العمراني بالمخالفة للقانون بالرغم من جزء من المساحة خارج الحيز العمراني " أرض زراعية ".. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وتأكد ذلك بسؤال مدير إدارة التفتيش المالى والإداري برئاسة مركز ومدينة شبين الكوم وكذا سؤال مسئولي مركز معلومات شبكات مرافق المنوفية التابع لديوان عام محافظة المنوفية أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

تم ضبط المتحر عنه الثاني وبمواجهته الأول والثاني اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثالث "جاري ضبطه"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجاري تكثيف الجهود لضبط الهارب.

فيديو قد يعجبك: