• دفاع متهمي "مقتل ميادة أشرف": "الحكم شابه خطأ"

    10:40 ص الخميس 21 فبراير 2019
    دفاع متهمي "مقتل ميادة أشرف": "الحكم شابه خطأ"

    ميادة أشرف

    كتب - طارق سمير:

    دفع فريق الدفاع عن المتهمين بقتل الصحفية ميادة اشرف وآخرين، ببطلان اعترافات المتهمين، وطالبوا بنقض الحكم المطعون فيه وإعادة محاكمتهم من جديد.

    وأضاف فريق الدفاع أن الحكم قد شابه خطأ، كما دفع بفساد الاستدلال حيث لم يتم توضيح مصادر تمويل الجماعة التي تم نسب المتهمين إليها.

    كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمعاقبة 17 متهما بالسجن المؤبد، و9 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 3 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، كما برأت المحكمة 15 متهما في اتهامهم بأحداث العنف والتجمهر بمنطقة عين شمس، التي نتج عنها مقتل الصحفية ميادة أشرف رشاد وآخرين.

    يذكر أن النيابة قد أحالت 48 متهمًا، من بينهم 35 محبوسًا، بأنهم في غضون الفترة من يناير ٢٠١٤ حتى يونيو بنفس العام تولى من الأول حتى التاسع قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان