إعلان

السجن 7 سنوات لمأمور جمارك و7 آخرين بتهمة تقاضي رشوة لتهريب "مصل السرطان"

03:23 م السبت 02 فبراير 2019

كتب - محمود السعيد:

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، بمعاقبة مأمور جمارك بمطار القاهرة، و7 آخرين بالسجن 7 سنوات وغرامة مليون و728 ألف جنيه وعزل المتهمين الأول والثاني من وظيفتهما لاتهامهم بتقاضي رشوة لتهريب "مصل السرطان".

صدر الحكم برئاسة المستشار سرور محمد أحمد، وعضوية المستشارين أبو المجد أحمد علي ومحمد لطفي.

والصادر بحقهم الحكم هم: عصام بدر مأمور الحركة بجمرك الأمتعة الشخصية بمطار القاهرة، وسليمان مصطفى، مدير إدارة الحركة، وهشام عبدالحميد، مدير شركة استيراد وتصدير، وهيثم صلاح، عاطل، ومنى البدري، وعبدالله عبدالعظيم، وهاني عبدالرازق، مدير شركة استيراد وتصدير، وأحمد السيد عبدالبديع، صاحب شركة استيراد.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، أحالت مأمور جمارك بمطار القاهرة ومدير إدارة الجمرك وعريفة شرطة وصيدلي و2 إداريين واثنين يحملان الجنسية الأرمينية للجنايات.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات بتهريب مصل السرطان عبر مطار القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي لتهريب أدوية للسرطان "مصل السرطان" عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتوزيعها فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين اللذان يحملان جنسية دولة أرمينيا طلبا كمية أدوية سرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم مهلة من الوقت حتي يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الأدوية بالسوق المصري، فاستعان بـ 2 اداريين من العاملين بالصيدليات التابعة له لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

واعترف الصيدلي في التحقيقات بقيامه بدور الوسيط بينهم وبين عريفة شرطة بالمطار وذلك عقب إخبارهم أن أحد اقارب زوجته تعمل عريفة شرطة من الممكن ان تقوم بتهريب الأدوية، وبالعرض على عريفة الشرطة وافقت علي مساعدتهم علي تهريب الأدوية ولكن بالاستعانة بضابط العمليات الخاصة لمساعدتها.

وطلب مأمور الجمارك، من المتهمين وضع الأدوية في حقيبة "لاب توب" كبيرة ثم تسلمها من أحدهم وقام بتهريبها من أجهزة المطار حتي تم تسليمها لإحدى المتهمين للسفر مباشرة لكن قوات أمن المطار تمكنت من القبض على المتهم أثناء السفر و عقب عملية التسليم.

وأشارت التحقيقات إلى أن أدوية السرطان المهربة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: