شاهد| مخزن متفجرات في منزل إرهابي الدرب الأحمر: TNT ومواد تصنيع

11:52 ص الثلاثاء 19 فبراير 2019

كتب- فتحي سليمان:

عثر خبراء المفرقعات على مخزن متفجرات بالشقة التي كان يقيم بها إرهابي الدرب الأحمر، والذي فجر قنبلة كانت بحوزته أثناء مطاردة قوات الأمن له، مساء أمس.

وكشف فحص خبراء المفرقعات وقوات الأمن، عن مفاجأة في متحويات الشقة، حيث ضمت كمية كبيرة من المتفجرات، وفوارغ قنابل ومادة tnt شديدة الانفجار.

وقال مصدر أمني إن بطولات رجال الشرطة أحبطت مخطط الإرهابي لشن سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف المواطنين ورجال الشرطة وشخصيات مهمة، مشيدا بيقظة الأجهزة الأمنية وحرفيتها في تتبع الإرهابي.

وأضاف المصدر: خبراء المفرقعات قاموا بعمل بطولي، وأنقذوا حارة الدرديري بالكحكيين بمنطقة الدرب الأحمر، وتعاملوا حتى صباح اليوم مع المواد التي تم العثور عليها باستخدام أحدث الأجهزة لإبطال مفعولها الانفجاري، كما أخلت القوات المنطقة من السكان وفرضت كردونا أمنيا لتأمين المواطنين.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أمس الاثنين أنه "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكانه بحارة الدرديري في الدرب الأحمر".

وأضافت: "حاصرت قوات الأمن الإرهابي وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطيْن، أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام". فيما ارتقى ضابط الأمن الوطني شهيدا في وقت لاحق اليوم متأثرا بإصابته، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الاثنين، بتشكيل فريق من النيابة العامة، وفتح تحقيق عاجل في حادث انفجار الأزهر.

اقرأ ايضا:

انفجار الدرب الأحمر.. تغطية خاصة (اضغط هنا)

إعلان

إعلان

إعلان