إعلان

أستاذ قانون بأكاديمية الشرطة: مواجهة الإرهاب لا تقتصر على الأمن وتشمل المناحي التشريعية والاقتصادية

02:17 م الأحد 08 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

قال العقيد دكتور رامي متولي أستاذ القانون الجنائي المساعد بأكاديمية الشرطة، إن الإرهاب يهدف إلى نشر الفوضى في البلدان والدول التي ينشط بها، موضحا يجب التفرقة بين هناك إرهاب الأفراد ونوع آخر إرهاب الدولة، وإرهاب دولي فضلا عن الإرهاب التقليدي والإرهاب المُستحدث.

وأضاف العقيد رامي متولي خلال ندوة علمية لأكاديمية الشرطة، بأن استخدام العنف يسعى لتنفيذ أغراضه، واستخدام الدين وسيلة لاختباء وستار لنشاط الإرهاب مثل جماعة الإخوان الإرهابية، استخدمته في وقت سابق ويهدف الإرهاب إلى إحراج الدولة سياسيا أمام المجتمع الدولي، ويهدف أيضا الارهاب الى هدم الاقتصاد و النسيج الاجتماعي للدولة خاصة دور العبادة المسيحية والمسلمين مؤكد بان لم تنجح أي محاولة لزعزعة الاستقرار والتفريق بين طوائف المجتمع في مصر على مدار السنوات الماضية.

وأكد أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، بأن هناك ارتباط بين الإرهاب ومخططات إسقاط الدول من الداخل، حيث تستخدم الدول الداعمة للإرهاب نشر التنظيمات المتطرفة في هدم الدول .

وأردف العقيد رامي متولي، بأن الدول الداعمة لإرهاب تقوم بتدريب عناصرها مثل أفغانستان ثم إرسالها إلى الدول المستهدفة وتأجيج المشكلات على الحدود مع الدول، وكذلك تنظيم داعش الإرهابية.

وأشاد العقيد رامي متولي، بجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة في إجهاض أي محاولات لهدم الدولة وخاصة في شمال سيناء، موضحا بأن الذئاب المنفردة تقوم بتنفيذ عمليات إرهابية في العمق الاستراتيجي لدول حيث يتم تجنيد هذه العناصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة تستهدف الشباب وتحويل أفكارهم من الفكر الديني إلى الفكر المتطرف تمهيدا لتدريبهم ثم استخدامهم في تنفيذ عمليات إرهابية.

وأشار، بان العمليات الارهابية تتسم بالطابع السرى والأضرار الجسيمة بالدولة حيث لن يكون التعامل مع الجريمة الإرهابية مثل الجريمة الجنائية نتيجة الأضرار التي تقع على الدولة، مشير بان قانون مكافحة الإرهاب رقم 94لسنة 2015 ، كفيل بالتعامل مع كافة الجرائم الإرهابية والرادع لها لكل من تسول له نفسه الاشتراك في الجرائم الإرهابية.

وأنهى أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، حديثه بأن مواجهة الإرهاب لا تقتصر على المواجهة الأمنية بل تشمل المواجهة الأمنية والتشريعية والقانونية والاقتصادية والإعلامية والدينية.

انطلقت فاعليات الجلسة الثانية، في ندوة أكاديمية الشرطة تحت عنوان " مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها" .

ويشارك بها اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية ، واللواء طيار دكتور هشام الحلبى عضو هيئة التدريس بأكاديمية ناصر العسكرية والدكتورة نرمين خضر استاذ الإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ، وجمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي ويدير الندوة بالجلسة الثانية الإعلامية هناء سمري بالتليفزيون المصري تحت عنوان ورقة بحثيه " الإرهاب كأحد مهددات الأمن القومي ودور التشريع الجنائي في مواجهته".

وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.

فيديو قد يعجبك: