"حريق إيتاي البارود".. النيابة للمواطنين: "احفظوا مواردكم.. لا تتركوها عرضة لعبث العابثين"

09:21 م الجمعة 20 ديسمبر 2019
"حريق إيتاي البارود".. النيابة للمواطنين: "احفظوا مواردكم.. لا تتركوها عرضة لعبث العابثين"

المستشار حمادة الصاوي

كتب - طارق سمير:

أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، عشرة متهمين للمحاكمة الجنائية في واقعة حريق "إيتاي البارود" بالبحيرة، لتخريبهم عمداً خطاً من خطوط البترول، وسرقتهم كميات من المواد البترولية المارة به، ووفاة وإصابة أشخاص جراء جرائمهم، وباستمرار التحقيق للكشف عن باقي سارقي تلك المواد.

وأهابت النيابة العامة، المواطنين الحفاظ على المال العام، معلقة: "حافظوا على أرواحكم وسلامة ممتلكاتكم، احفظوا مواردكم ومقدراتكم، لا تهدروا مجهودات توفير الوقود والطاقة، لا تتركوها عرضة لعبث العابثين، ولا تجعلوها هدفاً سهلاً للمغرضين الطامعين".

وحذرت النيابة العامة من الاجتراء على المال العام، أو الاعتداء عليه، موضحة: "نحذر كل من يخرَّب أو يسرق أو ينقل أو يتداول.. نحذرهم من الحساب وتنذرهم بالعقاب".

واختتمت النيابة بيانها بالآية الكريمة: "وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بما غَلَّ يَوْمَ القِيَامَةِ ثُمَّ توفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَت وَهُم لا يُظْلَمُون".

وكان مركز إيتاي البارود، تلقى في 21 نوفمبر الماضي، بلاغًا من "فرد أمن إداري بشركة يفيد بأنه حال مروره على خط أنابيب بترول "دمنهور/ طنطا" اكتشف وجود تسريب للمواد البترولية من الخط من ماسورة مارة بقطعة أرض زراعية كائنة بزمام قرية المواسير بدائرة المركز ملك مزارع "65 سنة مقيم بذات القرية".

وتبين وجود كلبس "محبس" مُثبت بذلك الأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول في إصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية للخط والسيطرة على الحريق وإخماده ونتج عنه حالا وفاة ومصابين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 20793

    عدد المصابين

  • 5359

    عدد المتعافين

  • 845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5925036

    عدد المصابين

  • 2385839

    عدد المتعافين

  • 357377

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان