إعلان

ضبط شخصين بحوزتهما 39 قطعة يشتبه في أثريتها بالأقصر

01:22 م الخميس 19 ديسمبر 2019

المتهمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط شخصين لاتهامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار وبحوزتهما 39 قطعة يشتبه في أثريتها بالأقصر.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، حفر أحد الأشخاص، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر، خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أسفرت عن ضبطه بمسكنه وبصحبته شقيقه، حال قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.

وضبط بحوزة الأول كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 400 جرام، وعثر على حفرة مربعة بأبعاد 2×2 متر، وبعمق 3 مترات، كما عُثر بمسكنهما على 39 قطعة يُشتبه في أثريتها عبارة عن قاعدة إناء فخاري، طبق صغير من الفخار، 19 قطعة كسر فخار، 6 أوانٍ فخارية، 4 قطع من الحجر الجيري تمثل أجزاء من الأوشابتى، وتمثال صغير من الألباستر.

كما عثر على قطعة للإله باستت على شكل قط ومن الأمام ثعبان كبرى بها قاعدة عليها كتابات هيروغليفية، قطعة على شكل رأس تمثال لرجل من الجرانيت، تمثال مقطوع الرأس يضع يديه على صدره، إناء من الألباستر عليه زخارف من الأمام تمثل جناحين لكوبرا، قطعة على شكل سلحفاة يظهر منها الرأس من الأمام ترتكز على أربعة أرجل، إناء صغير تظهر عليه زخارف من الأمام تمثل جناحين كوبرا، قطعة للإله باستت على شكل قط على قاعدة تظهر عليها زخارف على الصدر والجانبين.

بمواجهة المتهمين اعترفا تفصيليًا بارتكابهما الواقعة والحفر والتنقيب عن الآثار بقصد الاتجار، وأن القطع المضبوطة ناتجة عن عملية الحفر، كما أضاف المتهم الأول بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار عرضهما على النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: