إعلان

حواس يلتقي الطفل علي صبرة.. ويضمه لمركز "المصريات" بالإسكندرية

12:24 م السبت 14 ديسمبر 2019

كتب - محمد عاطف:

التقى الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، الطفل علي صبرة؛ أمام تمثال أبوالهول؛ الذي أبدى أمنيته في أن يكون عالم آثار في المستقبل.

جاء ذلك استجابة لـ أمنية الطفل لمقابلة الدكتور زاهي حواس؛ وعلى الفور استجاب "حواس" وقابل الطفل، كما تم ضمه لمركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية؛ وسيهدي الدكتور للطفل 17 كتابا للأطفال عن الآثار المصرية.

وأشار إلى أن مركز "زاهي حواس للمصريات"، سيمنح الطفل زيارات مجانية لجميع المواقع الأثرية والسياحة التي ينظمها من خلال الأنشطة الثقافية التي يقدمها، وسيقوم المركز بتأهيل الطفل لكي يكون عالم آثار في المستقبل.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، حرص الأسبوع الماضي بعد مشاهدة الفيديو على لقاء الطفل لتشجيعه، والإشادة بكفاحه، ومنحه تصريح زيارة مجاني له ولأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمصر للتعرف بصورة أعمق على تراث وآثار بلاده، وأهداه مستنسخا من قناع الملك توت عنخ آمون ومجموعة من الكتب الأثرية الخاصة بالأطفال.

وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الطفل على صبرة وهو يحكي قصة كفاحه حيث أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم ما اضطره إلى بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته.

فيديو قد يعجبك: