إعلان

لسرقته.. ضبط 3 أشخاص لقيامهم باحتجاز شخص بالإكراه داخل شقة

12:07 م السبت 16 نوفمبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على 3 أشخاص، لقيامهم باحتجاز مواطن داخل شقة سكنية وسرقة مبالغ مالية منه بالإكراه.

تبلغ للمقدم وسام عطية، رئيس مباحث قسم شرطة دارالسلام، من أحد المواطنين بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص لرغبته في تأجير سيارة، وفى وقتٍ لاحق تقابل مع الأخير وبصحبته آخر مالك سيارة واتفقا معه على استئجار السيارة لمدة شهر مقابل مبلغ مالي وقيامه بالتوقيع على إيصال أمانة على بياض نظير استئجارها، وعقب ذلك قام المتهمان باصطحابه إلى منطقة الحى العاشر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بدعوى تجربة السيارة، وفور وصولهم طلبا منه الجلوس صحبتهم بأحد المقاهي وعقب عودتهم للسيارة اكتشفوا عدم تواجدها، فقاما بإصطحابه واحتجازه داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم لحين العثور على السيارة وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه علي هاتفه المحمول، وبطاقة ائتمان واستخدامها فى سحب مبلغ مالي وقيام سالفي الذكر بتسليمه لآخر لحراسته إلا أنه تمكن من مغافلته والفرار هرباً.

وبإخطار اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كلف اللواء حازم البدوي، نائب المدير العام، والعميد علاء بشندي، مدير العمليات، للقبض على المتهمين.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة مسجل شقي خطر فرض سيطرة سبق اتهامه في 9 قضايا آخرهم مخدرات بالاشتراك مع آخران، جميعهم مقيمون بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرواد أحمد رضوان ومحمد أكرم وعبد الرحمن رجائي وأحمد عبد المعطي، ضباط مباحث القسم، من ضبطهم وبمواجهتهم أمام العميد محمد شرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر المسجل شقي خطر بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المجنى عليه استغل رغبة الأخير في استئجار إحدى السيارات وخطط لسرقته بالاشتراك مع باقي المتهمين على النحو المشار إليه، وأقر باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول.

تم بإرشادهم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، كما تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولى عليهم، وأقروا بقيامهم بالتخلص من إيصال الأمانة المشار إليه.

تم تحرير المحضر اللازم، وأحاله اللواء أحمد فاروق القرن، مدير قطاع الجنوب، والعميد محمد علام، مأمور قسم دار السلام، إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: