إعلان

قيادات الداخلية وبرلمانيون وإعلاميون يتفقدون المرضى ومصانع سجن طرة- صور

02:06 م الإثنين 11 نوفمبر 2019

كتب- علاء عمران:

تفقد اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وأعضاء بمجلس النواب، وإعلاميون- مستشفى سجن طرة.

واطمأن مساعدا الوزير على الحالة الصحية للمرضى بالمستشفى، والرعاية الطبية المقدمة لهم، وسؤال السجناء المرضى الذين أكدوا حسن الرعاية المقدمة لهم ومن يحتاج إلى تدخل خارجي يتم تحويله إلى مستشفى خارجي.

كما تفقد الوفود المشاركة مطبخ السجن للاطمئنان على جودة الأطعمة المقدمة للنزلاء، فضلاً عن إجراء جولة ميدانية في المنطقة الصناعية والقائم عليها نزلاء السجون، في مصانع الأخشاب والحديد.

وانطلقت اليوم الاثنين فعاليات المنتدى الثالث للسجون بمنطقة طرة برعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية إعلاء لقيم حقوق الإنسان.

ويشارك الحضور ممثلون عن منظمات دولية والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء. وتفقدوا معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء.

وتهتم وزارة الداخلية بأوضاع النزلاء الصحية، والاجتماعية، ووضع السياسات والخطط، وتسعى نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية، وتحرص على صقل قدرات العاملين بقطاع السجون، وتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية بالبرامج والدورات التدريبية.

كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية، تسعى للإصلاح والتهذيب، بتأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين لأنفسهم ووطنهم وعلى ذات النهج وإعادة دمجهم في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: