المرور: أمطار على معظم الطرق السريعة.. ونناشد السائقين الالتزام بالتعليمات

10:14 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019
المرور: أمطار على معظم الطرق السريعة.. ونناشد السائقين الالتزام بالتعليمات

صورة تعبيرية

كتب- علاء عمران:

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن سقوط أمطار على معظم الطرق السريعة، وتم الدفع بسيارات الإغاثة المرورية والأوناش والتنسيق مع المحافظات للدفع بسيارات شفط المياه مع غرفة العمليات، من خلال رقم الإغاثة 01221110000.

وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وجهت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولي، مدير الإدارة، عدة نصائح لقائدي السيارات أثناء السير عند وجود شبورة مائية على الطريق أو في حالة سقوط أمطار، وأعد "مصراوي" قائمة لعدد من النصائح لقائدي السيارات حرصا على سلامتهم في ظل سوء الأحوال الجوية في الفيديو التالي:

كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلن وجود حالة من عدم الاستقرار في حالة الجو التي تشهدها البلاد، خاصة ساكني المحافظات الشمالية، بعد صيام طويل من بداية فصل الخريف.

وقال شاهين، خلال تصريحات تلفزيونية، إن المناطق الشمالية شهدت أمس سقوط أمطار غزيرة على العديد من المحافظات المطلة على البحر المتوسط خاصة المحافظات الغربية والمناطق الداخلية عند "سيوة ومطروح"، مشيرًا إلى اعتدال الملاحة البحرية في البحرين "المتوسط والأحمر".

وذكر أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة تزايد فرص سقوط الأمطار، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الملاحظ منذ طلوع النهار، لافتًا إلى أنها تقلبات جوية حادة وسريعة وتعبر من سمات فصل الخريف، حيث تراوحت درجات الحرارة خلال الساعات الماضية من 33 إلى 35 درجة على القاهرة.

ونوه إلى نشاط الرياح خلال ساعات متقطعة، بجانب كميات السحب التي تتزايد على محافظات من شمال البلاد وتشهدها مدن القناة والسواحل الشمالية لسيناء، ومن المتوقع تزايد فرص سقوط الأمطار خلال 27 ساعة حتى نهاية الأسبوع.

إعلان

إعلان