إعلان

وزير الأوقاف بالمحكمة الدستورية: الدين والقانون يؤسسان للمواطنة المتكافئة دون تمييز

12:56 م السبت 19 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار سعيد مرعي وأعضاء المحكمة باليوبيل الذهبي لها بمناسبة مرور 50 عامًا على القضاء الدستوري المصري.

وقال الوزير "جمعة" في كلمة خلال احتفالية المحكمة الدستورية اليوم السبت، إنه لا أمان لأي دولة بدون عدالة حقيقية وشاملة غير انتقائية.

وأكد أن الفهم الصحيح للحاكمية لا يتعارض مع سن القوانين بما يحقق صالح المجتمع ويتفق مع مقاصد الشرع الحنيف، مضيفا أن الدين والقانون يؤسسان أسس المواطنة المتكافئة دون أي تمييز.

وأشار أن الدين والقانون يدفعان للعمل والإتقان ويحاربان الفساد والإفساد والعمالة والخيانة والفتن، مع التأكيد على أهمية إعمال دولة القانون وألا يكون في الدولة أي لواء بعيدا عن الدولة ودستورها.

ويشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي للمحكمة الدستورية قرابة 50 وفدا قضائيا من جميع دول العالم والتي تشهد تكريم الرؤساء والنواب السابقين للمحكمة الذين اكتمل عطاءهم.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدستورية العليا أنشئت عام 1969 بقانون أصدره الرئيس جمال عبدالناصر، وتختص بالرقابة الدستورية على القوانين والتشريعات وتفسير نصوص الدستور والفصل في منازعات الاختصاص والأحكام.

فيديو قد يعجبك: