إعلان

"إحالة نجل المرسي أبوالعباس للمفتي وعبوة الأوبرا".. نشرة الحوادث المسائية

10:40 م الثلاثاء 08 يناير 2019

نشرة الحوادث المسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا

"كبير في السن وماخدش باله".. القبض على سائق ومشرفة تسببا في دهس "طفلة أكتوبر"

ألقت قوات الأمن بالجيزة، القبض على سائق أتوبيس ومشرفة بمدرسة خاصة؛ لاتهامهما بالإهمال والتسبب في وفاة الطفلة مليكة دهسًا تحت عجلات أتوبيس المدرسة بمدينة السادس من أكتوبر.

تعود تفاصيل الواقعة إلى الأربعاء الماضي عندما ورد بلاغ إلى العميد عاصم أبو الخير، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، من إدارة شرطة النجدة بوصول طفلة المستشفى جثة هامدة متأثر بإصابتها بكسر في الجمجمة وكدمات بالجسم.

وانتقل المقدم إسلام المهداوي، رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، إلى محل الواقعة، وتبين أن سائق حافلة مدرسة خاصة دهس الطفلة عقب نزولها في طريقها لمنزلها في الحي السابع.

رئيس "قضايا الدولة" يفتتح فعاليات الموسم التدريبي الثاني لمستشاري الهيئة بأسوان

افتتح المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الثلاثاء، فعاليات الموسم التدريبي والثقافي الثاني لمستشاري هيئة قضايا الدولة، الذي ينظمه مركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع جنوب الصعيد، بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بمشاركة كوكبة من المستشارين ورؤساء المحاكم بمختلف قطاعات الصعيد.

محكوم عليهم بالسجن من 5 سنوات للمؤبد.. نيابة النقض توصي بإلغاء أحكام "أحداث مسجد الفتح"

أوصت نيابة النقض، بنقض حكم محكمة الجنايات الصادر بإدانة 312 متهمًا طاعنًا، محكوم عليهم بالمؤبد والسجن في قضية أحداث مسجد الفتح التي وقعت أحداثها في أغسطس 2013، وتحديد جلسة لنظر موضوع القضية أمام محكمة النقض.

ومن المقرر أن تنظر محكمة النقض أولى جلسات الطعن يوم 28 يناير المقبل أمام دائرة "الإثنين ب" برئاسة المستشار إيهاب السيد عثمان.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في سبتمبر من العام الماضي، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، بالسجن المؤبد حضوريًا على 22 متهمًا وغيابيًا على 21 آخرين منهم؛ صلاح سلطان وأحمد المغير وعبدالرحمن البر وسعد عمارة وعبدالرحمن عز.

"بلاغ في الميدان".. تفاصيل استنجاد سائق بخدمة مرورية لفحص "عبوة الأوبرا"

فوجئت الخدمات المرورية المعينة لتأمين ميدان الأوبرا بمنطقة وسط القاهرة، بسائق تاكسي يهرول ناحيتها مستنجدًا بها بعد عثوره على كيس بلاستيك بداخله عبوة موصلة بأسلاك كهربائية تشبه العبوات الناسفة.

وقال السائق إن سيدة استقلت معه السيارة، وفوجئ بعد نزولها بتركها العبوة، مؤكدًا أنه لا يعلم عنها أي شئ "أنا معاكم أهو والكيس مش بتاعي"، الأمر الذي دفع قوات الأمن بسرعة التصرف حيال بلاغ السائق، وفرض كردون أمني حول السيارة، واستدعاء خبراء المفرقعات من الإدارة التي تبعد عن البلاغ نحو 500 متر فقط.

العثور على عبوة هيكلية في "تاكسي" بميدان الأوبرا.. والسائق: "سيدة تركتها وهربت"

عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة على عبوة هيكلية، داخل سيارة تاكسي، أفاد السائق بأن سيدة تركتها عقب نزولها من السيارة.

البداية بلاغ تلقاه مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة يفيد بالعثور على جسم غريب داخل كيس بلاستيك بسيارة أجرة "تاكسي" بميدان الأوبرا في وسط العاصمة.

"الأمن الوطني" يستهدف أباطرة التزوير ويضبط 33 قضية تزوير وتقليد أختام حكومية بالمحافظات

تمكن قطاع الأمن الوطني، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 33 قضية تزوير محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بالعديد من المحافظات، بإجمالي 43 متهمًا من أكبر القائمين على عمليات التزوير والتزييف، وبحوزتهم العديد من المستندات والمحررات الرسمية المقلدة والمنسوبة زورًا للعديد من الجهات الحكومية المختلفة وأختام حكومية مقلدة وجوازات السفر وأختام الإقامة داخل البلاد المزورة وتأشيرات سفر مقلدة.

إحالة أوراق نجل الفنان المرسى أبو العباس للمفتي في اتهامه بقتل زوجته وطفلتيه

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق المتهم صلاح المرسى أبو العباس، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل زوجته وطفلتيه، يونيو العام الماضي، وحددت المحكمة، جلسة 3 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

مصدر أمني: ترحيل نقيب الصيادلة إلى سجن طرة

قال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن رحلت نقيب الصيادلة، محي عبيد، إلى سجن طرة، عقب تجديد حبسه 15 يومًا على ذمة قضية اعتداءه على صيدلي بالنقابة العامة للصيادلة، أثناء اجتماع مجلس النقابة.

كان قاضي المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل، اليوم الثلاثاء، قرر تجديد حبس نقيب الصيادلة محيي عبيد 15 يومًا، في اتهامه بالاعتداء على صيدلي داخل النقابة في أكتوبر الماضي.

العثور على جثة مدفونة بمقبرة أسمنتية أعلى عقار في الجيزة.. والنيابة: تطلب التحريات

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار شريف توفيق، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بسرعة تحريات المباحث، في العثور على جثة أحد الأشخاص مدفونة بمقبرة أسمنتية أعلى سطح منزل، بمنطقة بولاق الدكرور، للوقوف على أسباب الواقعة وملابساتها.

كما أمرت النيابة بتشريح الجثة، وطلبت تقرير واف حول الواقعة، لمعرفة سبب الوفاة.

"خرق حظر التجوال وقَبَل طفل".. الحبس سنتين لعجوز في الدرب الأحمر

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد علي، اليوم الثلاثاء، عجوز بالحبس سنتين، لاتهامه بهتك عرض طفل، وخرق حظر التجوال في منطقة الدرب الأحمر.

تفاصيل الواقعة ترجع إلى عام 2013، كان رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، أصدر قراراً بإعلان حظر التجوال في نطاق مُحافظات، طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءًا، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، أو لحين إشعار آخر، على أن يُعاقب بالسجن كل من يُخالف تلك الأوامر.

اختلفا قبل ممارسة الشذوذ فهشم رأسه.. حبس عامل متهم بقتل مسن في العجوزة

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، بحبس المتهم بقتل حارس عقار العجوزة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، حيث تشاجرا المتهم والمجني عليه سويا، بسبب ممارسة الشذوذ فهشم رأسه بآلة حادة .

تلقى مأمور قسم شرطة العجوزة بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، بالعثور على جثة شخص مقتولاً داخل غرفة بعقار تحت الإنشاء دائرة القسم.

انتقلت قوة من القسم ترأسها العميد عمرو طلعت رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، كشفت المعاينة الأولية لها أن الجثة لحارس عقار يبلغ من العمر 66 سنة، بها آثار اعتداء بآلة حادة في منطقة الرأس.

فيديو قد يعجبك: