إعلان

إحباط محاولة جلب 183 كيلوجراما من مخدر الحشيش " إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع البحري

04:36 م الثلاثاء 08 يناير 2019

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط محاولة جلب 915 طربة لمخدر الحشيش وزنت 183 كيلوجراما، وذلك عبر ميناء نويبع البحري.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كثفت جهودها لضبط باقي عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة، والسابق ضبط أحد عناصره، "علي.ى.ى"، من مواليد" 1959" - سائق شاحنة - يحمل جنسية إحدى الدول العربية ، لدى قيامه بتهريب كمية من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد ، عبر ميناء نوبيع البحري ، مخبأة داخل مخازن سرية معدة بالشاحنة قيادته، والقادمة من إحدى الدول العربية، وتحمل مستند "شحنة مواد غذائية" حيث عثر بداخل الشاحنة على 269 طربة لمخدر الحشيش وزنت 53,800 كيلو جرام.

وأسفرت التحريات عن تحديد باقي عناصر التشكيل من المصريين، وجارى تكثيف الجهود لضبطهم.

كما توصلت التحريات إلى قيام أفراد التشكيل بإخفاء كمية أخرى من مخدر الحشيش بمكان سرى آخر بجسم الشاحنة، يصعب الوصول إليه إلا بالاستعانة بأحد الفنيين، وذلك لوجود "تنك " إضافي مخبأ أسفل جسم الشاحنة.

وعقب تقنين الإجراءات، والعرض على النيابة المختصة التي انتقلت لتفتيش الشاحنة -المتحفظ عليها بقسم شرطة السلام - في حضور سائقها المحبوس حالياً على ذمة القضية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة ، وبمشاركة الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة ، حيث تم العثور داخل مخزن سرى ب"تنك " السولار أسفل جسم الشاحنة على 646 طربة لمخدر الحشيش وزنت 129,200 كيلو جرام.

وبذلك يكون إجمالي ما أسفرت عنه عمليتي التفتيش للشاحنة عن ضبط 915 طربة لمخدر الحشيش وزنت 183 كيلو جراما.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجاري استهداف وضبط المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان