إعلان

"شاب وحقيبة".. شهود عيان يروون تفاصيل انفجار عبوة في محيط كنيسة بمدينة نصر

12:06 ص الأحد 06 يناير 2019

موقع الانفجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أكد شهود عيان بمحيط انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة "العذراء وأبو سيفين" بمدينة نصر، أن عدد من طلاب جامعة الأزهر اشتبهوا بوجود عبوات ناسفة في مقر سكنهم أعلى مسجد ضياء الحق بشارع أبو بكر الصديق بمدينة نصر.

وأضاف شهود العيان -في تصريحات لمصراوي- إلى أن مبنى مكون من 4 طوابق، الأول مسجد، والثاني مغلق، والثالث دار حضانة أطفال، لافتًا إلى أن الطابق الرابع مخصص لإقامة طلاب جامعة الأزهر، موضحًا أنه عقب أداء الطلاب صلاة العشاء في المسجد، فوجئوا بنزول أحد الأشخاص من السطح في عجلة من أمره، وبسؤاله عن سبب تواجده، تحدث بكلمات غير مفهومة، وتعدى بالضرب على أحدهم، وغادر العقار.

وحسب شاهد عيان آخر، عثر الطلاب على حقيبة أعلى السطح بداخلها عبوات ناسفة، وأبلغوا على الفور إمام المسجد، الذي قام بإخطار الخدمات الأمنية المعينة على كنيسة العذراء وأبي سيفين، موضحًا أن خبراء المفرقعات وصلوا موقع البلاغ، إلا أنهم فوجئوا بسماع دوي انفجار أثناء عملية تفكيك عبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة شرطيين.

وانتقلت نيابة مدينة نصر الكلية، بإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام للنيابات، مساء اليوم السبت، لمعاينة موقع انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بمدينة نصر.

وانتدبت النيابة فريق من الأدلة الجنائية لفحص آثار العبوة وإعداد تقرير بها، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الانفجار والكنيسة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، وسرعة ضبط مرتكبيه.

اقرأ أيضا:

اللقطات الأولى من موقع انفجار عبوة ناسفة بمدينة نصر

خادم بكنيسة "أبي سيفين": إمام مسجد أبلغ الأمن بوجود القنبلة قبل انفجارها

النيابة تعاين موقع انفجار عبوة ناسفة بمدينة نصر.. و3 إجراءات لكشف مرتكبي الحادث

مصدر يكشف حالة مصابي انفجار عبوة ناسفة في مدينة نصر

فيديو قد يعجبك: