إعلان

بث شائعات عن "كمين الواحات".. تعرف على اتهامات الإخواني هشام عبدالله

02:53 م الخميس 31 يناير 2019

هشام عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، الفنان هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"إعلام الإخوان"، وقضت بالسجن المشدد 15 سنة لـ5 متهمين، و5 سنوات لـ19 آخرين وبراءة اثنين.

وتضم القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ"، 28 متهمًا بينهم إعلاميون ومقدمو برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة.

الفنان هشام عبدالله ضمن المتهمين الهاربين في القضية المطلوب تسليمهم للسطات المصرية، بناء على طلبات مٌقدمة للإنتربول الدولي.

وحسب أمر الإحالة، منسوب لـ"عبدالله" اتهامات بالاشتراك مع باقي المتهمين بتأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالإضرار بالوحدة الوطنية، من خلال جماعة تسمى بـ"المجلس المصري للتغيير" التي عكفت على التحريض ضد مؤسسات الدولة والدعوة لإسقاط النظام الحاكم بالبلاد.

واتهم مذيع قناة "الشرق" الإخوانية، بالاشتراك في نشر منشورات تحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتحريض ضد الدولة دون استجابة من المواطنين، إضافة إلى بث شائعات عن ضرب كمين الواحات، ووجود حالات اختفاء قسري.

واستخدم المتهمون محاور عدة لتنفيذ أعمالهم، ونظموا حملات إعلامية تحريضية، وقاموا بالحشد للمظاهرات الفوضوية وبث الأخبار المغلوطة على الأوضاع الداخلية لمصر، وترديد شائعات لا أساس لها من الصحة، فضلًا عن تنظيم دورات تدريسية لأعضاء "جماعة المجلس المصري للتغيير".

فيديو قد يعجبك: