• "طالب الرحاب ورشوة نائب محافظ الإسكندرية".. نشرة المحاكمات الصباحية

    06:31 ص الأربعاء 30 يناير 2019
      "طالب الرحاب ورشوة نائب محافظ الإسكندرية".. نشرة المحاكمات الصباحية

    طالب الرحاب وسعاد الخولي

    (مصراوي):

    شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

    ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

    محاكمة 5 متهمين بترويج عملات ورقية مزورة بالبساتين

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 5 متهمين بترويج عملات ورقية مزورة بالبساتين.

    وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين "وليد محمود، وعادل محمود، ومحمد صلاح، وأحمد محمد، ومحمد رشاد"، بحيازة عملة ورقية مقلدة، متداولة قانونًا خارج البلاد، بقصد الترويج، وهي عبارة عن 75 ورقة نقدية من فئة المائة دولار أمريكي، مصطنعة على غرار الأوراق النقدية الصحيحة من تلك الفئة على النحو المبين بتقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى المرفق، مع علمهم بأمر تقليدها، وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

    محاكمة موظف بشركة بترول لاختلاسه 117 ألف جنيه

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجم الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة موظف بشركة بترول، في اتهامه باختلاس 117 ألف جنيه مملوكة لجهة عمله.

    وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار تامر فاروق، المحامي العام بنيابة الأموال العامة العليا، في القضية رقم 5735 لسنة 2015، جنايات قسم البساتين، قيام المتهم "هشام.س.م"، بصفته أحد العاملين بإحدى الشركات المساهمة، باختلاس مالًا وجد في حيازته بسبب وظيفته، حيث اختلس خامات ومعدات موصوفة بتقرير لجنة الفحص تبلغ قيمته 116977 جنيه "مائة وستة عشر ألفا، وتسعمائة وسبعة وسبعون جنيهًا"، مملوكة لجهة عمله مسلمة إليه من مخازنها بحسبانه مختص باستلامها، لاستخدامها في إحدى المشروعات التابعة للشركة، ومعهود إليه حفظها واستعمالها في هذا الغرض، إلا أنه احتبسها لنفسه بنية تملكها على النحو المبين بالتحقيقات.

    محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

    تنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمعهد إمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، جلسات القضية رقم 123 لسنة 2018، والمعروفة إعلاميًا بـ "حسم 2 ولواء الثورة"، والمقيدة برقمي 420 لسنة 2017، والقضية رقم 1074 لسنة 2017.

    ونسبت النيابة للمتهمين بقضية "حسم 2" اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة" تهم الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

    كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ 123 لسنة 2018 عسكرية، عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة "حسم" الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

    الحكم في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء

    تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب امتناع الأطباء عن وضع الحد الأقصى لأسعار وكشوفات الخدمات الطبية والمعروفة بـ"الفزيتا".

    كان المحامي بالنقض صلاح بخيت والصيدلي هاني سامح، قاما برفع دعوى مستعجلة رقم 2389 لسنة 2018، والتي تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وتعيين حُراسا قضائيين عليها.

    واستندت مقيم الدعوى، للمادة 77 من الدستور المصري وفيها جواز فرض الحراسة القضائية على النقابات المهنية بحكم قضائي؛ حيث ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقا لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية ومساءلتهم.

    محاكمة المتهمين بقتل "طالب الرحاب"

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهم أشرف حامد علي، وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "طالب الرحاب".

    كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قد أحال المتهمين أشرف حامد "55 سنة- صاحب مكتب مقاولات"، وابنته حبيبة "20 سنة- طالبة"، ومحمد يحيي النحلاوي "20 سنة -سائق"، وباسم محمد نشأت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، وسيد رمضان على إبراهيم وشهرته "سيد سيكا"، "40 سنة - سائق"، ومجدي عبد السلام أبو سريع "40 سنة - سفرجي"، ووليد حربي محمد اليسري "32 سنة - سائق"، وشقيقه أحمد "21 سنة -عامل "، "محبوسين"، إلى محكمة الجنايات، لأنهم في 19 أغسطس الماضي بدائرة قسم الشروق قتلوا المجني عليه بسام أسامة محمد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت المتهمين الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه بها، وأعد صندوق خشبي وحبال وشريط لاصق بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة.

    الحكم على نائب محافظ الإسكندرية و6 آخرين بقضية الرشوة

    تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار الدكتور أسامة جامع، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقًا، و6 متهمين آخرين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقي رشاوى مالية؛ لأداء موظف عمومي لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

    وكانت النيابة باشرت التحقيقات في القضية في ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث ثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين، طلب وأخذ المتهمة سعاد عبدالرحيم الخولي، مبلغ 20 ألف جنيه، ومأكولات بقيمة 17 ألفًا و250 جنيهًا من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية؛ مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع، لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان